إنطلاق الدورة ال 72 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة والرئيس عزيز يلتقي “جوتيريس”

الصدى – و م أ /

جلسلة افتتاح الدورة ال 72 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة بمشاركة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز

عقد رئيس الجمهورية  السيد محمد ولد عبدالعزيز مساء اليوم الاثنين بمقر الامم المتحدة في انيويورك جلسة عمل مع الامين العام للمنظمة السيدانطونيو جوتيريس .

وتم خلال الجلسة استعراض الدور الفعال الذي تقوم به موريتانيا في اطار منظمة الخمس في الساحل لحفظ الامن والاستقرار في فضاء الصحراء والساحل ومايمكن ان تقوم به الامم المتحدة لدعم هذه الجهود كما تم التطرق الى دور موريتانيا في عمليات حفظ السلام للامم المتحدة خصوصا في كوديفوار ووسط افريقيا .

 

جرت الجلسة بحضور وزيري الشؤون الخارجية والتعاون والدفاع الوطني ومدير ديوان رئيس الجمهورية والمندوب الدائم لموريتانيا لدى المنظمة الدولية ومكلف بمهمة برئاسة الجمهورية .

 

رئيس الجمهورية يعقد جلسة عمل مع الامين العام لمنظمة الامم المتحدة

هذا وقد افتتحت الثلاثاء بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك الدورة ال 72 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة بمشاركة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والعديد من قادة العالم وممثلي هيئات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

 

وتميزت الجلسة الافتتاحية بخطابات للأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتاريس والرئيس الأمريكي دونالد اترامب والرئيس البرازيلي ميشال تامر، ركزت في مجملها على أهمية اصلاح الأمم المتحدة وتمكينها من أداء واجباتها خدمة لحفظ الأمن والاستقرار في العالم.

 

وتناقش الدورة الحالية إشكالات وقضايا مهمة تتعلق بإصلاح هيكلة المنظومة الأممية نفسها ووضعها في الاتجاه الصحيح كإطار عالمي يضمن مصالح جميع الدول الأعضاء عبر خلق توازنات كبرى تمكن البلدان الأعضاء من إيجاد أرضية مشتركة للتنمية والاستقرار علاوة على قضايا أخرى تتعلق بالمناخ والصحة والتنمية المستدامة.