الاعلان في الاردن عن إطلاق مجلس الأعمال المشترك بين رجال الأعمال الموريتانيين والأردنيين

الصدى – وما/
وقع الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين و جمعية رجال الأعمال الأردنيين أمس علي اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني موريتاني مشترك.

ووقع الاتفاقية عن الجانب بالموريتاني السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد ،رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانييين و عن الجانب الأردني السيد حمدي الطباع رئيس الجمعية ارباب العمل الاردنيين.

وتستهدف الاتفاقية تحقيق التعاون بين الجانبين في إقامة الفعاليات والمعارض والمنتديات المشتركة والتي تخدم تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى توثيق سبل الاتصال والتعارف بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين إلى جانب العمل على تشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات حول الفرص الاستثمارية في المشاريع الإنتاجية والخدمية.

ويسعي مجلس الاعمال الموريتاني الاردني إلى تطوير العلاقات الاقتصادية في مختلف المجالات بين موريتانيا و الأردن . وتوثيق سُبل الإتصال والتعارف بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم في موريتانيا وتقديم التسهيلات الممكنة في هذا المجال.

فضلا عن تشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة لدى كليهما حول فرص تنمية التبادل التجاري وإقامة المشاريع الاستثمارية الإنتاجية والخدمية والتي تسهم في تنمية فرص التعاون بين أعضائهما.

و التزم الطرفان بالعمل على تشجيع أعضائهما في الدخول في مشاريع مشتركة، ويسعيان إلى التعريف بالمجالات الاستثمارية المتاحة وتسهيل أنشطة الاستثمار وفقاً للقوانين والتشريعات المعمول بها في كل من موريتانيا والأردن .

وأعرب رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين خلال حفل توقيع الاتفاقية عن سعادته بتعزيز التعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين وعمله علي توحيد الجهود في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين مشيراً إلى أن الاتحاد يهدف إلى دعم القطاع الخاص في موريتانيا بحيث يتمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية ومنح أعضاء الاتحاد رؤية أفضل عن طريق تمثيل أعضائها والدفاع عن مصالحها.

ولفت إلى أن الاتحاد يسعى دوماً إلى تعزيز وتشجيع الشراكة الدولية والاستثمار بحيث تكون موريتانيا واجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر. كما استعرض خلال حفل التوقيع مناخ الاعمال وظروف الاستثمار والآفاق الواعدة بموريتانيا و جذب موريتانيا لأكبر المستثمرين في في مجالات التنقيب عن النفط والغاز والتعدين والذهب والحديد والثروة السمكية.

وأكد رئيس جمعية ارباب العمل الاردنيين خلال حفل توقيع الاتفاقية أن توقيع اتفاقية مجلس الأعمال الأردني الموريتاني يمثل خطوة إضافية نحو تعزيز التبادل العربي المشترك وترسيخ أهداف الجمعية الأساسية.