الفوج الأول من حجاجنا الميامين يصل المدينة المنورة على ساكنها أسنى الصلاة والتسليم

الصدى – و م أ /

وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود خلال توديعه للفوج الأول من الحجاج الميامين

وصل إلى المدينة المنورة على ساكنها أسنى و أزكى الصلاة والتسليم ، الفوج الأول من حجاج موريتانيا المتوجهين الى الديار المقدسة لتأدية مناسك الحج لهذه السنة  

وكان  الوفد قد غادر البلاد فجر اليوم الثلاثاء متوجها إلى الديار

وودع الفوج الاول من الحجاج البالغ عدده 500 حاج بمطار نواكشوط الدولي (أم التونسي) من طرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود.

 

وأكد الوزير، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن نفس الصرامة ووضوح الرؤية والانسيابية التي طبعت الشق الأول من هذه العملية المتمثل في الاجراءات التحضيرية المطبقة على أرض الوطن هي نفس الرؤية التي ستطبق في الشق الثاني من العملية المتعلق بالمرحلة التنفيذية في الديار المقدسة.

 

وأضاف أن البعثة الادارية على مستوى الديار المقدسة جاهزة تنتظر الحجاج وكذلك الأمر بالنسبة للفنادق في المدينة المنورة ومكة المكرمة، مؤكدا أن الخدمات ستكون جيدة فيما يتعلق بالنقل والاعاشة والتنقل بين المشاعر المقدسة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يحرص كل الحرص على ان يلقى الحاج ما يستحقه من خدمة.

 

وطالب الوزير الحجاج بالانضباط والانسجام مع التعليمات الصادرة عن البعثة الادارية التي ستواصل الليل بالنهار من أجل أن تخرج هذه العملية بأبهى حللها.

 

نشير إلى أن بقية الأفواج ستغادر العاصمة تباعا باتجاه المدينة المنورة خلال الأيام الثلاثة القادمة.