«الفيفا»: 400 مليون دولار للمنتخبات المشاركة بالمونديال

«الفيفا»: 400 مليون دولار للمنتخبات المشاركة بالمونديال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برئاسة جياني إنفانتينو، الجمعة، رفع قيمة الجوائز المالية الخاصة بالمنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018، بنسبة 12 بالمئة مقارنة بجوائز النسخة الماضية من البطولة.
وستزيد المكافأة المالية لكل المنتخبات التي ستتجاوز دور المجموعات، بينما لن تقل مكافأة المشاركة في دور المجموعات عن ثمانية ملايين دولار، مما يعني أن منتخب مصر سيحصل على 8 مليون دولار مقابل مشاركته في الدور الأول من البطولة.
وجرى التصديق على القرار خلال اجتماع عقد في كلكتا على هامش بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عامًا) المقامة في الهند، وسيرفع بذلك إجمالي الجوائز المالية من 358 مليون دولار إلى 400 مليون دولار.
وكان المنتخب الألماني قد حصد 28 مليون دولار بتتويجه بطلا لكأس العالم 2014 بالبرازيل، بينما سيحصل المنتخب المتوج بالبطولة المقبلة في روسيا على إجمالي 38 مليون دولار.
من ناحية أخرى، رفض الفيفا اتخاذ إجراء فيما يتعلق بالخلافات بين الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي، والمتعلقة بمحاولات منع إقامة مباريات لأندية إسرائيلية في الضفة الغربية وشكاوى فلسطينية تفيد بأن السلطات الإسرائيلية تضيق الخناق على حركة اللاعبين وتعرقلها.
وذكر بيان الفيفا «اتفق مجلس الفيفا على التزام الاتحاد الدولي بالمبادئ العامة المنصوص عليها في لائحته، وعليه أن يظل محايدا فيما يتعلق بالقضايا السياسية».