الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي تضخ تمويلات ب 40 مليون دولار في موريتانيا

الصدى – و م أ /

رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يستقبل بالقصر الرئاسي السيد محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي

 استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي الذي يزور بلادنا للمشاركة في اشغال الملتقى الاستثماري للثروة الحيوانية في موريتانيا الذي انطلقت أشغاله أمس بنواكشوط..

 

وادلى رئيس الهيئة العربية بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه:

 

“تشرفت بلقاء فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز. كان اللقاء ايجابيا للغاية اطلعنا خلاله فخامة الرئيس على مشاريع الهيئة الجاري تنفيذها والتي سيتم اطلاقها في المستقبل مثل شركة الخدمات الزراعية (دار البركة) في روصو ومشروع الاسماك قي نواذيبو.

 

وتطرقنا كذلك الى مشاريع بحوالي ثلاثين مليون دولار ومشروع اللحوم الحمراء الذي وقعنا اتفاقه امس بحوالي عشرة مليون دولار. وبينت لفخامة الرئيس أن هناك دراسة نعكف عليها حاليا لتنفيذ مشروع الحبوب الزيتية والقمح والاعلاف وهو مشروع كبير تجري دراساته حاليا.

 

تطرقنا كذلك الى مشاريع الهيئة التنموية لمساعدة الاسر وصغار المنتجين والمزارعين والمربين لتقديم تسهيلات وقروض بالاضافة الى تقديم قرض تنموي لتحسين اداء القطاع الزراعي.

 

واطلعت كذلك فخامة الرئيس على نتائج الملتقى الذي شهد اقبالا كبيرا فوق التوقعات على مستوى الحضور ونوعية المشاركين فيه.

 

وبينت لفخامته اهتمام وتطلعات المستثمرين للاستثمار في موريتانيا بفضل التسهيلات والدعم والتجاوب الدائم من طرف المسؤولين في الحكومة”.

 

جرت المقابلة بحضور السيدة فاطم فال بنت الصوينع وزيرة البيطرة.