الوزير الاول يعطي إشارة انطلاق سباق للإبل عند الكلمتر 18 جنوب نواكشوط

الصدى – وما/

اشرف الوزير الاول السيد محمد سالم ولد البشير مساء اليوم السبت في مقاطعة الرياض بنواكشوط الجنوبية على انطلاق سباق للابل منظم من طرف الاتحادية الوطنية للمنمين.

 

واستقبل الوزير الاول لدى وصوله مكان السباق من طرف وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينة بنت القطب ولد امم ووالي نواكشوط الجنوبية ورئيس الاتحادية الوطنية للمنمين.

 

ويأتي تنظيم هذا السباق، الذي يشارك فيه ثلاثون جمالا على مسافة اثنين كلومتر ، في إطار الاهتمام المتزايد بثروتنا الحيوانية من طرف الحكومة

 

وسلم الوزير الاول الجائزة الاولى للجمال عالي ولد ابراهيم التي هي عبارة عن مبلغ مائة الف أوقية جديدة .

 

وسلمت وزيرة التنمية الريفية الجائزة الثانية للجمال حمادي ولد التقي وقدرها خمسون الف اوقية جديدة في حين حصل الفائز الثالث الجمال دينو ولد بكار على مبلغ ثلاثين الف اوقية جديدة تسلمها من طرف رئيس الاتحادية الوطنية للمنمين السيد ولاد ولد حيمدون .

 

وأوضح رئيس الاتحادية الوطنية للمنمين في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن هذا السباق يدخل تنظيمه في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من أجل إحياء التراث الوطني ،مشيرا الى أن اشراف الوزير الاول عليه يعتبر خير برهان على اهتمام الحكومة بثروتنا الحيوانية وبدورها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي .

 

وأضاف أن تظاهرات مماثلة سيتم تنظيمها كل سنة لإبراز المكانة المركزية لهذا التراث الوطني الهام .

 

جرى السباق بحضور عدد من اعضاء الحكومة والسلطات الادارية والبلدية بمقاطعة الرياض وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بلادنا والعديد من الشخصيات الاخرى.