بعد دعم قطاعها الصحي … الإمارات تزود غينيا بمولدات كهربائية بطاقة إجمالية 10 آلاف كيلوواط

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لجمهورية غينيا عدداً من المولدات الكهربائية بطاقة إنتاجية تبلغ 10 آلاف كيلوواط تعمل وفق أفضل المواصفات العالمية لتلبية احتياجات المناطق المستهدفة وتأمين متطلبات السكان من الطاقة الكهربائية الحالية والمستقبلية.

وقامت المؤسسة بشراء وشحن مولدات الكهرباء بعد إجراء الفحص الفني النهائي لها بحضور وفد تقني كبير من الشركة الموردة.

تأتي هذه المساعدة مساهمة من دولة الإمارات للحكومة الغينية لمساعدتها على بذل المزيد من الجهود لتوفير الطاقة اللازمة للبلاد كأحد أهم مقومات التنمية المستدامة من خلال تجهيز شبكة وطنية موثوقة قادرة على توريد ونقل وتبادل الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء البلاد.

وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن المؤسسة على أتم الاستعداد دائماً لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وترجمتها إلى مشاريع حيوية تسهم في تنمية البلدان النامية ومنها دعم قطاع الكهرباء في غينيا وتأمين احتياجات الشعب الغيني في جميع المجالات وحرصنا على شراء أفضل ما تنتجه المصانع الأوروبية في هذا المجال.

وأشار المصدر إلى أن مساعدة دولة الامارات هذه ستمكن الحكومة الغينية من إيصال التيار الكهربائي للعديد من المناطق وبالتالي تحسين الظروف المعيشية للسكان فيها لافتاً إلى أن وجود إمدادات كافية من الطاقة سيسهم بشكل مباشر في تحفيز التنمية الاقتصادية .

تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى دعم الطاقة الكهربائية في غينيا كانت مؤسسة خليفة الإنسانية قد سلمت في شهر أبريل من عام 2014 هدية شعب دولة الإمارات للشعب الغيني ممثلة في معدات طبية تقدر قيمتها بأكثر من خمسة ملايين دولار ولاتزال هذه المعدات والأجهزة حتى الآن تسهم في تعزيز عمل المستشفيات والمراكز الطبية ومعدات غسيل الكلى والكشف الإشعاعي ومعدات طب الأسنان في العاصمة الغينية كوناكري.

المصدر: وام