توقيع المرحلة الثانية من التعاون بين منطقة نواذيبو الحرة ومنطقة العقبة الاقتصادية الأردنية

الصدى – و م أ

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 تم اليوم الثلاثاء التوقيع على اتفاقية تعاون ثلاثية بين سلطة منطقة نواذيبو الحرة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بالبنك الإسلامي للتنمية.

 

وقد وقع الاتفاقية السيد محمد ولد الداف، رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة و السيد ناصر الشريدة، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وتم توقيعها كذلك من طرف السيد محمد خالد العبودي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

 

وتدخل هذه الاتفاقية في إطار الدعم المؤسسي لسلطة منطقة نواذيبو الحرة المقدم من طرف سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بهدف تعزيز قدرات العاملين بسلطة منطقة نواذيبو الحرة من خلال نقل الخبرات والتكوين.

 

وستستفيد إدارات الموارد البشرية والمالية والشباك الموحد ونظم المعلومات وجودة الأداء من التكوين في مجالات التخطيط وإعداد قياس الأداء والتخطيط المالي لتعزيز الميزانية والمعايير المحاسبية.

 

تجدر الإشارة إلى أن مرحلة التكوين والتدريب هذه ستكون في مركز التميز بسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الذي يتميز بجودة التكوين والدقة في التدريب.

 

للتذكير فان هذه المرحلة سبقتها مرحلة أخرى من التدريب والدراسة الميدانية من طرف خبيرين في مجالي الموارد البشرية والمالية من سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لمدة شهرين بغية تكوين المستفيدين من هذا المجال. وتوجت هذه المرحلة بإصدار هيكل تنظيمي وإجراءات مالية.

 

يذكر أن التعاون الاستراتيجي بين سلطتي منطقة نواذيبو الحرة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبرعاية من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بالبنك الإسلامي للتنمية تحكمها اتفاقية تعاون تم التوقيع عليها بالحروف الأولى في أغشت 2015 بمدينة العقبة بالأردن.