رجال الأعمال الموريتانيين يستعرضون مع نظرائهم الفرنسيين فرص الاستثمار الواعدة في بلادنا

الصدى – وما/
استعرض رجال الأعمال الموريتانيين ونظرائهم الفرنسيين اليوم الخميس في فرنسا فرص الاستثمار الواعدة في بلادنا خاصة في مجالي المعادن والطاقة.

جاء ذلك خلال لقاء منظم اليوم بباريس من طرف ارباب العمل الفرنسين”ميديف ” بمشاركة وزيري البترول والطاقة والمعادن والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والصناع المكلف بترقية الاستثمار والتنمية الصناعية و وفد من ارباب العمل الموريتانيين .

وبين وزير البترول والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح خلال العرض الذى قدمه بنفس المناسبة حول قطاع المعادن والطاقة والنفط في بلادنا تحول البلاد الي وجهة كبري للاستثمارات ولكبريات الشركات العالمية في ظل التحسينات المتواصلة للاطار القانونية .

كما استعرض السيد أحبيب ولد حام الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والصناعة المكلف بترقية الاستثمار والتنمية الصناعية مدونة الاستثمارات في بلادنا وما توفره من فرص حقيقية لجلب المستثمرين وتحفيز رجال المال والاعمال على الاستثمار في موريتانيا.

ومن جانبه قدم رئيس ارباب العمل الموريتانيين عرضا حول القطاع الخاص بموريتانيا ابرز فيه الاهتمام الحكومي بترقية القطاع الخاص وتوفير كل الضمانات اللازمة بهذا الخصوص للاطلاع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ظروف من التنافسية والشفافية وفي سياق من الامن والاستقرار المحفز للاستثمار.

وحث رئيس ارباب العمل الشركات الفرنسية الي المزيد من الحضور في مجال الاستثمار بموريتانيا قبل دعوته رجال الاعمال الفرنسيين للمشاركة الواسعة في المنتدى الاقتصادي الذي ستنظمه في نواكشوط وزارة الاقتصاد والصناعة بالتعاون مع اتحاد ارباب ا العمل الموريتانيين فبراير2020.

وأكد ممثل ارباب العمل الفرنسيين السيد اريك باستيه في كلمة له بالمناسبة أن هذا اللقاء يشكل فرصة حقيقية لتعزيز التبادل وإطلاع المسؤولين الرسميين ومسؤولي القطاع الخاص على فرص الاستثمار الكبيرة التي توفرها موريتانيا.

كما ثمن مستو ي مناخ الاعمال في موريتانيا وفرص الاستثمار التى توفرها بلادنا، مؤكدا حرص هيئته على ضمان حضور نوعي في منتد ي الاستثمار بموريتانيا و العمل من اجل المزيد من تعزيز التبادل والاستثمار بين القطاعات الخاصة بالبلدين .

كما كان اللقاء الموريتاني الفرنسي فرصة للرد على مختلف الاسئلة المتعلقة بمناخ الاعمال وظروف الاستثمار بموريتانيا .