وزارة الثقافة والإعلام السعودية تطلق منصتين رقميتين لتقديم المواد الإعلامية حول الحج

أكثر – الرياض

أطلقت وزارة الثقافة والإعلام اليوم، منصتين رقميتين لتقديم المعلومات والتقارير والتعليمات لحجاج بيت الله الحرام، وذلك ضمن الخطة التي اعتمدتها الوزارة لموسم حج هذا العام، بالإضافة إلى توفير نافذة للاطلاع والتفاعل مع الجمهور ووسائل الإعلام على المستوى المحلي والعالمي، تماشياً مع الاستعدادات الجارية لموسم الحج هذا العام.

 

ويحمل الموقع الأول اسم: SaudiWelcomesTheWorld.org (السعودية ترحب بالعالم)، وهو مخصص لإيصال رسالة الحج إلى العالم التي تتجسد في الرحمة والوحدة بين جميع البشر، ويبرز الموقع من خلال استعراض قصص ملايين الحجاج من جميع المجموعات العرقية والخلفيات والثقافات المتنوعة الذين يعبرون عبر الموقع عن مشارعهم وفرحتهم بأداء فريضة الحج، وكيف يشكل الحج لهم ذروة طاعة لله، ويمثل لهم تجسيدًا للأخوة الإنسانية، ويهدف الموقع إلى أن يكون منصة مفتوحة يشارك فيها الحجاج رحلاتهم الإيمانية ويدعون فيه العالم للتعرف على قيم العقيدة الإسلامية الحقيقية والتشارك بها.

 

فيما يحمل الموقع الثاني اسم www.Hajj2017.org

 

وهو عبارة عن بوابة لوسائل الإعلام حول العالم للحصول على المعلومات والتحديثات والأخبار عن الحج للعام 2017. ويستطيع الصحفيون الوصول إلى المواد الإعلامية خلال هذه البوابة، مثل الصور والرسوم المعلوماتية والبيانات الصحفية. كما توفر البوابة إمكانية الاتصال بجميع قنوات البث التدفقي المباشر الرسمية.