وزير الثقافة يؤدي زيارة تفقد واطلاع لبعض القطاعات التابعة للوزارة

الصدى – وما/

أدى وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الدكتور سيدي محمد ولد الغابر، اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لبعض القطاعات التابعة للوزارة في نواكشوط.

 

وأستهل الوزير هذه الزيارة بمكاتب المكلفين بمهام والمستثارين والمفتشين والإدارات المركزية ورؤساء المصالح والأقسام بمباني الوزارة .

 

واستمع الوزير إلى شروح حول الأدوار الموكلة لهذه المصالح والطرق المتبعة لأدائها لمهامها من طرف القائمين عليها كل من موقعه.

 

وأعطى الوزير تعليماته بالعمل على تحسين المظهر الخارجي لواجهة المكاتب وتوفير التجهيزات الضرورية للعمل الذي هو مبرر وجود الموظف في القطاع، منبها إلى إن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تلزم بانجاز العمل على أرض الواقع بعيدا عن التنظير بالأقوال.

 

و كانت المحطة الثانية من زيارة الوزير قناة الموريتانية حيث اطلع على سير العمل في هذه المؤسسة الإعلامية، وتجول داخل مختلف أجنحتها، حيث قدم له مديرها العام السيد عبد الله ولد أحمد دامو، عرضا مفصلا عن البرامج والخطط المنتهجة للتحسين من أداء هذه المؤسسة لتواكب القفزة التي يشهدها الإعلام بشكل عام والفضاء السمعي البصري بشكل خاص.

 

ودعا الوزير خلال اجتماع عقده مع العمال، القائمين على المؤسسة، إلى بذل المزيد من الجهد في المحافظة على صيانة أجهزتها الفنية وتفعيل مكونة التكوين في المجالين الفني والتحريري، مبرزا أنهما العمود الفقري في تحسين عطائها.

 

و حث على الانضباط و الالتزام بالمهنية و أتباع أسلوب النقد البناء الهادف والتوجيهي، و احترام أوقات دوام العمل الرسمي.

 

و رافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام الدكتور أحمد ولد أباه ولد سيد أحمد، والمكلفين بمهام والمستشارين في الوزارة.