وزير الثقافة يجتمع بالروابط الصحفية و يتعهد بإصلاح ودعم الصحافة الخاصة

الصدى – التواصل /
تعهد وزير الثقافة الوصي على الإعلام الدكتور سيدي محمد ولد غابر زوال اليوم بإصلاح وتمهين الصحافة المستقلة ودعمها وفق القانون.
كما تعهد بتسوية كافة المشاكل التي تواجهها الصحافة الخاصة وذلك بالتعاون مع الفاعلين في الحقل.
جاء كلام الوزير في افتتاحه لاجتماع مع رؤساء المنظمات الصحفية للناشرين وللجنة احترام أخلاقيات المهنة وذلك في مكتبه بعد زوال اليوم الاثنين.
وقال الوزير إن رئيس الجمهورية يتطلع إلى إصلاح وتمهين ودعم الصحافة وضبطها حتى تساهم بفاعلية في عملية التنمية الشاملة مشيدا بدورها المحوري في الديمقراطيات التعددية.
وركزت مداخلات رؤساء المنظمات الصحفية على ضرورة ايجاد حلول سريعة لأبرز المشاكل التي تواجهها المؤسسات الصحفية بما في ذلك تسوية أزمة طباعة الصحف وزيادة الغلاف المالي لصندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة وتنظيم وتقنين هيكلة الصندوق فضلا عن تطبيق مخرجات المنتديات العامة للصحافة وعودة الدعم التقليدي ممثلا في الاشتراكات والإشهارات وفق ضوابط تضمن الشفافية.
كما دعا الإعلاميون إلى خلق صحافة مهنية جادة ومسؤولة وتنقية الحقل على غرار تنقية الأحزاب فضلا عن أهمية فتح مصادر الأخبار أمام الصحفيين،
كما تناول اللقاء تشكيلة سلطة تنظيم الإشهار ولجنة صندوق الترقية الإشهارية والإعلامية وغياب الناشرين عن عضوية هاتين الهيئتين…. الخ
وتعهد وزير الثقافة بتسوية كافة مطالب الصحفيين مؤكدا أن الحكومة سجلت 90% من هذه المطالب قبل هذا اللقاء وانها ستحل البقية بدعم من الصحافيين انفسهم.
وكان أحد رؤساء المنظمات الصحفية قد ندد بمنع بعض الصحفيين من المشاركة في المؤتمر الصحفي الاسبوعي للحكومة مشددا على ان هذا الإجراء مزاجي وليس من صلاحيات الناطق باسم الحكومة مطالبا بحل هذا الإشكال

 

نفلا عن موقع التواصل