أخبار موريتانياالأخبارتقارير ودراسات

افتتاح ورشة حول مكافحة التلوث بالزيوت الهيدروكربونية في موريتانيا

الصدى – وما /

انطلقت اليوم الخميس في نواكشوط الورشة الوطنية لتحضير خطط العمل واستراتيجيات التدخل في حال تلوث عرضي بالزيوت الهيدروكربونية منظمة من طرف وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالتعاون مع الأمانة التنفيذية لاتفاقية ابيدجان المتعلقة بالتعاون في مجال حماية واستثمار الوسط البحري والمناطق الشاطئية في إفريقيا الغربية والوسطى والجنوبية.

وأوضح الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد امادي ولد الطالب أن موريتانيا تأتي في طليعة البلدان التي تعمل من أجل بيئة بحرية سليمة ومستديمة من المنظور الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف انها كانت بلدا مواتيا لتفعيل اتفاقية أبيدجان بتعزيزها ببروتوكولات إضافية، وقعتها مع الدول الأعضاء تتعلق بالتلوث الناجم عن المصادر والنشاطات البرية والمعايير والنظم البيئية المرتبطة بالنشاطات النفطية والغازية في البحر، إضافة إلى أخرى تتعلق بالتسيير المندمج للمنطقة الشاطئية وبالتسيير المستديم “للمانغروف”.

وشكر الشركاء الماليين والفنيين وخاصة مؤسسة مافا لحماية الطبيعة لتنظيمها هذه الورشة في بلادنا.

من جانبه استعرض السيد رشارد كوستا، المكلف بالبرامج لدى 
الأمانة التنفيذية لاتفاقية أبيدجان أهداف هذه الورشة ، مبينا أن هدف الاتفاقية هو دعم البلدان الأعضاء وخاصة موريتانيا لتحديث خطتها الوطنية لمكافحة التلوث في إطار مشروع ممول من طرف مؤسسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى