أخبار موريتانياالأخبارفعاليات

الحزب الحاكم: تراكم الانجازات يظهر أن برنامج الرئيس كان في خدمة الناس (ايجاز صحفى)

ندوة الحزب الحاكم لتثمين انجازات الرئيس محمد ولد عبد العزيز

نظمت مجموعة “upr السياسة فقط” مساء أمس الأربعاء 27 دجمبر 2017  بفندق موري سانتر  ندوة فكرية لتثمين انجازات الرئيس محمد  ولد عبد العزيز تحت عنوان ” 2017 عام الانجازات الكبرى و الإصلاحات الواعدة” حضرها رئيس الحزب الاستاذ سيد محمد ولد محم و عدد كبير من نواب الحزب و اطره و مناضليه.

و في كلمة بالمناسبة رحبت الامينة التنفيذية المكلفة بالتعليم الأستاذة امتها منت الحاج رئيسة “مجموعة السياسة فقط” بالحضور الكريم مبرزة ان هذه المجموعة ظلت منذ إنشائها في العالم الافتراضي “الواتساب” تعمل جاهدة لمواكبة برنامج الرئيس محمد و عبد العزيز من خلال حوارات و نقاشات مسؤولة .

و انها اليوم من خلال هذه الندوة تؤكد حرصها على توديع هذا العام و استقبال العام الجديد بما يليق بها كسنة انجازات من تثمين و تقدير.

الوزير السابق محمد محمود ولد جعفر  تطرق في مداخلته على العديد من مشاريع القوانين التي شكلت إصلاحات هامة في المجال السياسي و عملت على تعميق التجربة الديمقراطية الموريتانية من خلال أبعاد ثلاثة هي تعزيز نزاهة المسار الانتخابي و حياد الإدارة و توسيع نطاق المشاركة السياسية باستحداث مجالس جهوية و زيادة عدد مقاعد الجمعية الوطنية، و تأمين حصة للمعارضة في المجلس الدستوري

الوزيرة عيش فال فرجز ركزت في مداخلتها على الوضعية الاقتصادية للبلد   مؤشرات النمو الاقتصادي مؤكدة أن الحالة الاقتصادية المريحة للبلد هي ما مكن الحكومة من القيام بالمشاريع التنموية و تنفيذها كاملة، و هو ما جسده التوسع الذي حصل في البنية التحتية و الخدمات الضرورية و اعمال البناء و غيرها من الشواهد على ان البلد ليس في أزمة اقتصادية كما يزعم البعض.

أما السفير المختار و داهي عضو ” مجموعة السياسة فقط” لخص مداخلته حول الدبلوماسية و الأمن في نقاط ابرزها:

ان الدبلوماسية الموريتانية خلال هذه السنة و السنوات التي قبلها تميزت بكونها دبلوماسية سيادية و نشطة ، و أن الجيش الموريتاني كان جيشا دفاعيا و تنمويا.

و أضاف ولد داهي انهم في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية راضون عن هذه  الانجازات و الإصلاحات التاريخية و الكبيرة، لكنهم يطمحون في نفس الوقت إلى الأحسن و عاملون من أجل تحقيق ذلك ان شاء الله.

 رئيس الحزب الاستاذ سيد محمد ولد محم شكر في مداخلته اعضاء المجموعة داعيا جميع هيئات الحزب إلى الأخذ بزمام المبادرة و استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الخطاب السياسي للحزب ،و إيصال مضامين برنامجه إلى اكبر عدد من الناس.

ولد محم أضاف انه من خلال هذا التراكم في الانجازات يظهر ان برنامج الرئيس ولد عبد العزيز كان في خدمة الناس.

ندوة الحزب الحاكم لتثمين انجازات الرئيس محمد ولد عبد العزيز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى