أخبار موريتانياالأخبار

الرئيس عزيز يجتمع برؤساء المصالح والأطر والفاعلين السياسيين في مقاطعة الميناء

الصدى – و م أ /

الرئيس عزيز خلال اجتماعه مع الفاعليين في الميناء

 عقد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، زوال اليوم الثلاثاء في أعقاب زيارته لعدد من المرافق التنموية بمقاطعة الميناء اجتماعا مع رؤساء المصالح والأطر و الفاعلين الاجتماعيين والسياسيين والمواطنين العاديين في المقاطعة.

 

وحضر الاجتماع وزراء الداخلية واللامركزية والصيد والاقتصاد البحري والتهذيب الوطني والتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال ومدير ديوان رئيس الجمهورية ووالي نواكشوط الجنوبية والإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة وعدد من رؤساء المصالح بولاية نواكشوط الجنوبية.

 

وأفسح رئيس الجمهورية المجال للمشاركين في الاجتماع لطرح أبرز المشاكل التي تعاني منها المقاطعة والحلول المقترحة لها وسبل تفعيل دور مؤسسات الدولة في نواكشوط الجنوبية لخدمة المواطن ومدى استجابتها لحاجات المواطنين.

 

وحث رئيس الجمهورية خلال الاجتماع المتدخلين على الحديث بصراحة وعدم المجاملة وتحري الصدق والموضوعية في طرح مختلف المشاكل واقتراح الحلول المناسبة لها.

 

وطرح المتدخلون مشاكل تتعلق بقطاعات الصحة والتعليم والزراعة والإسكان والعمران وتنظيم الأسواق.

 

وطالبوا بتحسين التغطية الصحية في بعض مراكز مقاطعة الميناء وتهيئتها لاستقبال المرضى في أي وقت خصوصا خارج أوقات الدوام الرسمي.

 

كما طالب المتدخلون بتوسيع التغطية الكهربائية وشبكة شركة المياه وإنشاء شبكة للصرف الصحي.

 

وشملت المطالب كذلك فتح مدارس ابتدائية وثانوية جديدة بالمقاطعة للحد من الاكتظاظ الذي تعاني منه الفصول في بعض مدارس وثانويات المقاطعة.

 

وأسدى رئيس الجمهورية خلال الاجتماع تعليماته للجهات الحكومية المعنية بالتفاني أكثر في خدمة المواطنين وتقريب خدمات المرافق العمومية منهم وتوخي الجودة والسرعة في التعاطي مع المشاكل المطروحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى