الأخبارعربي و دولي

العفو الدولية: تحالف واشنطن لطرد داعش من سوريا تسبب في مقتل المئات

الصدى – وكالات

صورة من المشهد السوري تخدم النص / نت

قالت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، اليوم الخميس، إن حملة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لطرد تنظيم داعش الإرهابي من الرقة بسوريا أسفرت عن مقتل مئات المدنيين، وإن الباقين يواجهون خطرا أكبر مع اشتداد القتال في مراحله النهائية.

 

وأضافت المنظمة الحقوقية – في تقريرها الذي أوردته قناة “سكاي نيوز” الفضائية “- أن المدنيين محاصرون في المدينة تحت النيران من كافة الجوانب”، مشيرة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، وتشمل فصائل عربية وكردية يجب أن تتوخى مزيدا من الحذر فيما تقاتل للسيطرة على أحياء وسط المدينة.

 

وأفاد التقرير بأن تنظيم داعش، الذي سيطر على الرقة ومحيطها في 2014، يستخدم المدنيين داخل المدينة السورية الشمالية كدروع بشرية ويستهدف من يحاولون الفرار بالقناصة والألغام.

 

وأشار التقرير إلى أنه “من الضروري أن تتخذ كل أطراف الصراع كافة الإجراءات الاحترازية الفعالة للحد من إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك الكف عن استخدام الأسلحة المتفجرة التي تترك أثرا كبيرا في المناطق المأهولة بالسكان، إلى جانب وقف الهجمات غير المتناسبة ودون تمييز”.

 

وقالت المنظمة الحقوقية ” إن القوات السورية المدعومة من روسيا شنت هجمات دون تمييز على المدنيين”، فيما ذكرت تقارير أنها شملت قنابل عنقودية وبراميل متفجرة في حملة منفصلة ضد متشددي داعش جنوبي مدينة الرقة – حسب المنظمة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى