أخبار موريتانياالأخبار

الكتلة البرلمانية لحزب “تواصل” : نطالب بإطلاق سراح الشيخ المختطف ولد غدة

بيان:

الكتلة_البرلمانية_لحزب_التجمع_الوطني_للإصلاح_والتنمية_تواصل_موريتانيا_نواكشوط

تابعنا في الكتلة البرلمانية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) نبأ اختطاف عضو مجلس الشيوخ محمد ولد غده في خطوة غريبة و مستهجنة تؤكد تغول السلطة التنفيذية واحتقارها للسلطة التشريعية؛ إذ انتهكت الحصانة البرلمانية لهذا الشيخ ولم تعبأ بوضعه الصحي، ومنعته من حقه المشروع في التنقل والتحرك الذي يكفله القانون والمواثيق الدولية.

إننا في الكتلة البرلمانية لحزب تواصل ندين بقوة هذا التصرف الذي أٌقدمت عليه السلطات الأمنية الموريتانية، ونعتبره عودة لعصور الظلام والاستبداد وغطرسة البوليس السياسي الذي اختطف الشيخ الموقر في سلوك أشبه بسلوك العصابات، ومنع ذويه ومحاميه من لقائه أو حتى تحديد مكان احتجازه.

ونحن إذ نستغرب هذه التصرفات غير القانونية وغير الأخلاقية ولا المسؤولة لنؤكد ما يلي:

– مطالبتنا بالإفراج الفوري عن عضو مجلس الشيخ محمد ولد غده والسماح له بممارسة حقوقه التي يكفلها له القانون وفق الحصانة البرلمانية الدستورية.

– نعتبر أن الغطرسة والقمع والاختطاف وغيرها من الأساليب البوليسة مدانة ولاينبغي اللجوء إليها، خصوصا في دولة تدعي الديمقراطية وحرية التعبير.

– ندعو كافة السياسيين والبرلمانيين والحقوقيين وهيئات المجتمع المدني إلى الوقوف إلى جنب الشيخ الموقر ومساندته حتى يحدد مكان اختطافه ويتم إطلاق سراحه وإنهاء معاناته.

الكتلة البرلمانية لحزب تواصل

بتاريخ 14-08-2017

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى