أخبار موريتانياالأخبار

النائب البرلماني الخليل ولدالطيب يصف اجتماع عزيز بحزب الاتحاد (بالمستفز)

. النائب البرلماني السابق الخليل ولد الطيب، أعتبر في أول رد علي أجتماع حزب الاتحاد مع الرئيس السابق عزيز قال: إن اجتماع لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية البارحة برئاسة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز شكل ارتباكاعلى المشهد السياسي في البلاد.
” وان هذا الاجتماع ستؤدي إلى حالة من الاحتقان السياسي وارتباك المشهد الوطني مما يؤدي الي ازمة لا يتحملها بلدنا في ظل مناخ داخلي وإقليمي ودولي قابل للاشتعال في أي وقت
واستغرب ولد الطيب حضور الرئيس السابق محمد ولد العزيز لاجتماع لجنة تسيير الحزب الحاكم، مضيفا أن ولد عبد العزيز لا يمتلك صفة قانونية تخوله المشاركة في هذا الاجتماع الذي وصفه بـ”المستفز”.
وأكد ولد الطيب تمسكه مع المجموعة التي اجتمعت بمنزله البارحة بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية ومواصلة جهودهم “الرامية إلى إصلاحه من أجل جعله حزب مؤسسات قادر على الاستقطاب ومفتوح أمام الجميع “. وللتذكير فان الحزب يشهد أزمة بنيوية منذ انتهاء مأمورية الرئيس محمد عبد العزيز  حيث طلب ولد الطيب خلال زيارة قام بها لمقر الحزب أن تتم إزالة صور الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز من جدرانه، و هو ما أثار غضب ولد محمد خونه الذي وصف الخليل ولد الطيب بـ “مثير الفتن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى