أخبار موريتانياالأخبارالاقتصاد والتنمية

موريتانيا..تفاصيل أول اجتماع لمدير « سنيم » الجديد مع والي « تيرس زمور »

الصدى – صحراء ميديا /

أفادت  « صحراء ميديا » نقلا عن مصادر خاصة بها أن المدير الجديد للشركة الوطنية للصناعة والمناجم « سنيم » المختار ولد أجاي، عقد اجتماعا مساء الأمس  الجمعة، مع  والي « تيرس زمور » إسلم ولد سيد، حضره قادة الأجهزة الأمنية والمدير الجهوي للعمل الصحي والمدير الجهوي للتهذيب وكالة.

 

وقدم  الوالي خلال الاجتماع  عرضا عن وضعية الولاية وخاصة مدينتي « ازويرات » و « افديرك » تضمن معظم المشاكل التي يعاني منها السكان، داعيا إدارة الشركة للمساعدة في إيجاد حلول لها.

 

ودعا الوالي إدارة “سنيم” لحل مشكلة المياه والكهرباء المطروحة على السكان باعتبارهما مشكلتين جوهريتين مؤكدا أن كمية المياه التي كانت تنقل بشكل يومي عبر القطار من « بولنوار » إلى ازويرات شهدت تناقصا كبيرا في الفترة الأخيرة، ما أثر سلبا على سكان المدينة، حيث لا تزال أحياء غير مستفيدة من شبكة المياه، فيما ظلت الأحياء الأخرى لا تتوفر على الكمية المطلوبة.

 

وفي مجال الكهرباء استعرض الوالي الصعوبات الكبيرة التي يعاني منها سكان ازويرات والمشاكل المطروحة بفعل نقص الكهرباء، مؤكدا أن سنيم مطالبة بلعب دور كبير في هذا المجال باعتبار أن الشركة الوحيدة المسؤولة عن هذه الخدمات الاجتماعيةو هي شركة متفرعة عنها مضيفا أن شركة سنيم إذا كانت تمنح الكهرباء لسكان افديرك بشكل مجاني فإن ما يتوفرون عليه لم يعد يغطي حاجة سكان المدينة بفعل ضعف الشبكة مع العلم أن معظم سكانها من التقاعدين.

 

وشدد والي «تيرس زمور» على أهمية أن تولي الشركة الوطنية أهمية خاصة للمتقاعدين منبها على الوضعية الصعبة التي تعيشها هذه الشريحة.

 

ونبه الوالي  على تراجع مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة بشكل كبير للسكان خلال السنوات الأخيرة داعيا إلى أن تلعب سنيم دورا أكثر حيوية.

 

وفي مجال النظافة قال الوالي إنه إذا كانت نظافة مدينة ازويرات تعني البلدية فإنه من المطلوب والملح أن تساهم “سنيم في نظافة المدينة حتى تسترجع ألقها كمدينة عصرية.

 

كما تناول العرض المطول للوالي أهمية التنسيق بين العيادة المجمعة للشركة والسلطات الصحية العمومية المحلية بخصوص خدمات الأخصائيين ودعا إدارة الشركة إلى جعل الآبار الارتوازية التابعة لها في المناطق الرعوية في خدمة التنمية الحيوانية وكذلك الآبار الأخرى التابعة لشركات منجمية أخرى في المنطقة.

 

من جانبه أكد المدير العام لشركة سنيم المختار ولد اجاي أن لديه تعليمات بالتجاوب مع الإدارة المحلية لكنه ليس على اطلاع حتى الآن على الوضعية الدقيقة للشركة.

 

وأكد ولد أجاي أن المشاكل التي تقدم بها الوالي ستحظى بالعناية اللازمة وسيتم التعامل معها حسب ظروف الاستعجال ووضعية الشركة،  وهو ما أكده مدير الاستغلال بالشركة المهندس الهادي ولد اعلي الذي أوضح المنهجية التي ستتبعها الشركة في التعامل مع مختلف هذه المشاكل.

 

وكان هذا أول نشاط للمدير الجديد لشركة سنيم بعد وصوله ازويرات زوال أمس الجمعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى