الأخبارقضايا الصحة

وزارة تنمية المجتمع الاماراتية تبرم اتفاقية لتقديم الدعم لكبار السن في دولة الإمارات

الصدى- (“ايتوس واير”)

من اليسار إلى اليمين: الدكتور وليد عشي، الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية لدى شركة الإمارات للرعاية الصحية؛ وسعادة سناء محمد سهيل، وكيلة وزارة تنمية المجتمع؛ والدكتور جورج فغالي، الرئيس التنفيذي للشؤون التشغيلية؛ ومعتصم شرف، مدير شؤون تطوير الأعمال لدى شركة الإمارات للرعاية الصحية. (الصورة: “ايتوس واير”)

 أبرمت وزارة تنمية المجتمع الاماراتية اتفاقية تعاون مع مركز الإمارات لإعادة التأهيل والعناية المنزلية التابع لشركة الإمارات للرعاية الصحية، تقضي بدعم الأسر الإماراتية وتزويدهم بالرعاية والتنمية الاجتماعية، حيث تم توقيع الاتفاقية  بحضور سعادة سناء محمد سهيل، وكيل وزارة تنمية المجتمع، والتي أبرمت الاتفاقية بالنيابة عن الوزارة مع الدكتورجورج فغالي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الإمارات للرعاية الصحية.

وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية للوزارة، وذلك في إطار سعيها لدعم الأسر الإماراتية وتزويد الرعاية والتنمية الاجتماعية، والخدمات المستدامة لشرائح المستفيدين، وبموجب بنود الاتفاقية، يعمل مركز الإمارات لإعادة التأهيل والعناية المنزلية على تزويد الدعم الطبي وخدمات العناية المنزلية لكبار السن في كافة فروعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، يشارك المركز في جميع الفعاليات التي تُقام لذوي الهمم والمسنين، بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع.

وصرحت معالي سناء محمد سهيل على هامش توقيع الاتفاقية: “يأتي إبرام الاتفاقية بين الوزارة وشركة الإمارات للرعاية الصحية انسجاماً مع جهودنا الرامية إلى دعم رؤية الحكومة الاتحادية لعام 2021، إضافة إلى تقديم خدمات اجتماعية ترتقي إلى أعلى مستويات الجودة، وبناء تحالفات استراتيجية بين الهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص للارتقاء بأوضاع الأسر المحتاجة”.

وأضافت “نبقى كمؤسسة ملتزمين بتمكين ذوي الهمم وكبار السن في مجتمعنا، وسنقوم خلال تعاوننا المشترك مع شركة الإمارات للرعاية الصحية بدعم الأسر الإماراتية وتمكينهم من الاستفادة من أفضل رعاية وتنمية اجتماعية، بما يؤكد تركيزنا على إعداد استراتيجيات، وإطلاق مبادرات وطنية تتماشى مع توجيهات قيادتنا الحكيمة”.

ووفقاً لأحكام الاتفاقية، تعمل شركة الإمارات للرعاية الصحية عن كثب مع وزارة تنمية المجتمع لتطوير خدمات وبرامج صحية شمولية ومتكاملة لتلبية الاحتياجات البدنية، والمعنوية، والذهنية لكبار السن وشرائح ذوي الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال رحاب لخدمات الرعاية المنزلية التابعة للشركة.

وقال الدكتور جرجس فغالي: “نفتخر بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع لإطلاق هذه المبادرة النبيلة، التي تأتي التزاماً من شركة الإمارات للرعاية الصحية لدعم التنمية الوطنية، حيث تستمد المؤسسة إلهامها من قيادة الدولة الحكيمة لتطوير برامج وخدمات لصالح المجتمعات في كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن هذه الاتفاقية تساعدنا على تقديم الرعاية والتنمية الاجتماعية للأسر الإماراتية من خلال رحاب لخدمات الرعاية المنزلية، وتساعدنا على الارتقاء بخدماتنا ليس لدولة الإمارات فحسب، بل وعلى المستوى العالمي”.

وتمتلك وزارة تنمية المجتمع وشركة الإمارات للرعاية الصحية رؤية مشتركة لضمان مستقبل صحي لكبار السن ومختلف شرائح ذوي الهمم في الدولة.

 

*المصدر: “ايتوس واير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى