وزارة التعليم العالي تحدد موعد افتتاح العام الدراسي2019/2020

 

وزعت وزارة التعليم العالمي و البحث العلمي و تقنيات الاعلام و الاتصال ا الجمعة  الماضي تعميما إلى جامعة نواكشوط العصرية و رؤساء مؤسسات التعليم العالي  والطاقم الجامعي يحدد تاريخ افتتاح العام الدراسي 2019-2020.

و حددت الوزارة يوم الاثنين 30 سبتمبر، الساعة الثامنة موعدا للدخول الدراسي في كافة مؤسسات التعليم العالي في البلد.

و طلبت الوزارة في التعميم ،من كافة المدراء أخذ الاجراءات و التحضير ات ل بداية عام دراسي  في ظروف مناسبة

ويأخذ علي وزارة التعليم العالي اأنتقادات في الارتجالية  في اتخاذ القرارات  مما يؤثر علي هذا القطاع الحيوي، وذلك بعد قرارها الذي بموجبه سيتم منع ما يزيد على 600 طالب ناجحين في مسابقة الباكلوريا من مختلف الشعب ومنعهم  من حقهم الطبيعي في التسجيل في الجامعة بحجة بلوغ سن الخامسة والعشرين، “.

وقد أعتبر الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، بأن هذا القرار: “قرار جائر وتعسفي”. معتبرا أن: “حرمان المئات من الطلاب من حقهم في مواصلة تعليمهم العالي بجرة قلم من وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحجج واهية يثبت إلى حد كبير ما تعانيه منظومتنا التعليمية من الارتجال مؤكدا أن القرار فريد من نوعه فى الارتجال”.…..) ويعتبر هذا القرار بتحديد  سن ولوج التعليم العالي اجراء فيه الكثير من الارتجالية ويوضح وجود أختلالات في المنظزمة التعليمية  مما يحرم ،آلاف الاجيال،الطامحين في دخول الجامعة  التي حرموا منها الاسباب عائلية اومهنية