عربي ودولي

مصر والجزائر تؤكدان على ضرورة الحل السياسي للأزمة في ليبيا

أربعاء, 08/02/2017 - 11:52

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الجزائري عبد القادر مساهل على أن الحل السياسي القائم على اتفاق الصخيرات هو الحل الوحيد للأزمة في ليبيا.

 

جاء ذلك عقب جلسة مباحثات عقدها الوزيران في القاهرة الاربعاء، حسبما أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد.

 

الكويت: لا صحة لاستخدام المياه الإقليمية الكويتية لنقل الأسلحة إلى الحوثيين

أربعاء, 08/02/2017 - 11:50

(د ب أ)

نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، صحة تقارير إخبارية حول استخدام إيران للمياه الكويتية، لنقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين في اليمن.

 

الأمم المتحدة: 70% من سكان اليمن بحاجة لمساعدة إنسانية عاجلة

أربعاء, 08/02/2017 - 11:48

قالت الأمم المتحدة إن 70 بالمائة من سكان اليمن بحاجة إلى المساعدة الإنسانية اليوم بحسب مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أوك لوتسما، أي ما يقدر بـ20 مليون يمني.

رئيس البرلمان العربي : ينتقد صمت المجتمع الدولي عن الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية

جمعة, 07/28/2017 - 12:01

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي خلال كلمته التي ألقاها اليوم أمام المؤتمر الخامس والعشرين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي بالمملكة المغربية، على اهمية هذا المؤتمر في ظل الظروف الراهنة التي تستدعي مواجهة تداعيات الاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك، ومساعيها لطمس الهوية ا

النص الكامل لبيان الرئاسة الفرنسية حول نتائج لقاء السراج و حفتر فى باريس

جمعة, 07/28/2017 - 01:32

القاهرة - بوابة الوسط |

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر «لديهما الشرعية والقوة لتحقيق السلام في ليبيا»، مشيرًا إلى أن «ما حصل اليوم من مصالحة وطنية يمثل شجاعة تاريخية».

 

فرنسا تحتضن «مبادرة لتسهيل تفاهم سياسي ليبي » و لا تعترف بحفتر قائداً للجيش

ثلاثاء, 07/25/2017 - 13:51

يعقد بعد ظهر اليوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اجتماعاً يضم رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج وقائد فصيل الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، وذلك في قصر لا سيل سان كلو قرب باريس الذي سبق أن جمع فيه برنار كوشنير وزير الخارجية في عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي الأطراف اللبنانية قبل مؤتمر الدوحة الذي أدى إلى انتخاب ميشال

الصفحات

تويتر