أبوظبي : خلال زيارته للامارات … رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية يعقد اجتماع عمل مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي

الصدى_و م أ /

عقد رئيس الجمعية الوطنية، السيد الشيخ ولد بايه، أمس الثلاثاء بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، جلسة عمل مع معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتم خلال الجلسة استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون خصوصا في المجال البرلماني، بما يخدم مصالح وتطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.
و أعرب رئيس الجمعية الوطنية، خلال اللقاء عن شكره وتقديره لرئيس المجلس الوطني الاتحادي على هذه الدعوة، مشيدا بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد على أهمية هذه الزيارة في تعزيز مختلف أوجه التعاون القائم بين البلدين، فضلا عن تطوير العلاقات البرلمانية وتنميتها والنهوض بها إلى آفاق أرحب.
وبدوره أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي، على أهمية هذه الزيارة في توطيد علاقات التعاون البرلماني وتنميتها، من خلال تفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانية لمزيد من التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا على أن العلاقات الأخوية بين البلدين تاريخية وقوية وتحظى بدعم وثقة قيادتي البلدين.
وثمن دعم الجمهورية الإسلامية الموريتانية لترشح دولة الإمارات للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة(2022-2023)، منوها بأهمية مشاركة موريتانيا في اكسبو 2020، الذي يشكل مناسبة وفرصة ثمينة للتبادل الحضاري والثقافي، وللاطلاع على أحدث الإبتكارات والحلول العلمية والتنموية المفيدة للبشرية.
وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال تفعيل التعاون بين لجنتي الصداقة في البرلمانين، لتبادل الخبرات والممارسات والمعارف البرلمانية.
جرت جلسة العمل بحضور الوفدين المرافقين.