أحمد ولد يحيى يستعرض برنامجه الانتخابي في سباق رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم

الصدى_و م أ /

قدم رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد احمد ولد يحي مساء السبت 13/02/2021 بنواكشوط برنامج ترشحه ورؤيته لرئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).

جاء ذالك خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم للتقديم برنامجه الانتخابي بحضور وزيري التشغيل و الشباب والرياضة السيد الطالب سيد احمد ووزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي خديجة الشيخ بوكه وعدد من رؤساء الاتحاديات الإفريقية لكرة القدم ولاعبين سابقين وإعلاميين.

وخلال عرضه لبرنامج ترشحه ورؤيته لإصلاح كرة القدم الإفريقية قال المرشح الموريتاني السيد احمد ولد يحي رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن هذا البرنامج هو الأفضل ويعكس رغبته الجامحة في تقديم الأفضل للاتحادات واللاعبين في القارة الإفريقية والتزام بمستقبل واعد لكرة القدم.

وأضاف بأن وضع اللاعبين والأندية والاتحادات سيكون في قلب كل الاعمال من خلال تعزيز النموذج الاقتصادي والمشروع الرياضي للاندية عن طريق عقود عمل تحميهم وتضمن لهم تغطية اجتماعية وطبية لكل لاعب إفريقي وكذالك تعديل النظام الأساسي للاتحادات في أطار تكريس احترافية كرة القدم الإفريقية ونشر نظام ترخيص الأندية بطريقة أكثر جودة من اجل تعزيز تطوير واستدامة انديتنا.

وأشار إلي وجود تطبيق نظام (اللامركزية ) في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سعيا إلي مزيد من الكفاءات والقرب والتأثير عن طريق إنشاء ممثلية إقليمية حقيقية تتبع لها الاتحادات في كل منطقة من مناطق القارة للبقاء على اتصال بالواقع على الأرض ولدراسة الصعوبات والمشاكل واتخاذ قرارات سريعة وعادلة وفعالة.

وأكد ولد يحي على أهمية البني التحتية وجودتها في برنامجه من اجل ازدهار مواهبنا ولجاذبية مسابقاتنا وأهمية ان يكون لدي القارة الإفريقية إتحاد كرة قدم إفريقي عصري ورائد.