أنطلاق المرحلة الأولى من رالي العلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية

الصدى – و م أ /

انطلقت اليوم الأحد على عموم التراب الوطني المرحلة الأولى من النسخة الرابعة من رالي العلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية في المواد العلمية .

 

ويشارك في هذه المسابقة ، المنظمة من طرف وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني، قرابة 3000 متسابق على المستوى الوطني من تلاميذ الفصول الخوامس والسوادس من التعليم الثانوي يتنافسون في مواد الرياضيات والفيزياء والعلوم إضافة الى أقسام الثوالث الذين يتسابقون فى الرياضيات فقط.

 

وأدى وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني السيد محمد ماء العينين ولد أييه رفقة ولاة انواكشوط والأمين العام للوزارة زيارة تفقد واطلاع لمراكز الامتحان بثانوية البنين في نواكشوط الغربية وثانوية عرفات 2 بنواكشوط الجنوبية وثانوية توجونين 1 في نواكشوط الشمالية.

 

وأوضح السيد الوزير في نهاية الزيارات أن هذه المسابقة تأتي في اطار المساعي التي يبذلها القطاع لتحسين جودة التعليم والرفع من مستوى التلاميذ، منوها بالظروف التي جرت فيها المسابقة والتي تميزت هذه السنة بدقة التنظيم والشفافية، انطلاقا من المنهجية التي اعتمدتها الوزارة في الرقابة والإشراف الإداري والتربوي.

 

وقال إن الوزارة بصدد إدخال إصلاحات جوهرية على نظام الامتحانات الوطنية، تشمل مختلف المراحل ، من تصور المواضيع وطرح الأسئلة، إلى الرقابة واختيار الطواقم وسير الامتحان والوقت المحدد له، وانتهاء بالتصحيح.

 

وأضاف أن العدد هذا العام يمثل نقلة نوعية بالمقارنة مع الأعوام الماضية مما يعني أن التحسيس لهذا الامتحان بدأ يعطي نتائج ايجابية بعد أن أعدت الوزارة ما يلزم من حيث الوسائل.

 

وفي سياق متصل أدى السيد الوزير زيارة لمقر الامتحان التمهيدي للباكلوريا في ثانوية الامتياز 1 الذي يشارك فيه هذا العام 2350 طالبا موزعين على ثلاثة مراكز هي الثانوية العربية وثانوية الامتياز ومدرسة تكوين المعلمين ، حيث أوضح أن هذا الامتحان يأتي لإتاحة الفرصة للراغبين في المشاركة في الباكلوريا ممن لا تتوفر فيهم شروط الترشح .

 

وحضر انطلاق هذه المسابقات الأمين العام للوزارة والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية، وعدد من المستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة