إشادة واسعة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2021

 

أبوظبي في 28 مايو وام / أشاد ناشرون عرب مشاركين

في معرض ابوظبي الدولي للكتاب 2021 بحسن التنظيم في ظل الأزمة الراهنة لجائحة “كورونا” مما يؤكد قدرة الإمارات على استضافة أكبر وأهم الفعاليات العالمية.. مشيرين إلى أن معرض ابوظبي للكتاب يشكل فرصة للتفاعل واللقاء والتشاور وتبادل الخبرات والمعارف.

وتشارك عدة دور نشر عربية من بينها العراق والبحرين والكويت في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثلاثين المقام حاليا في مركز أبوظبي للمعارض والذي تختتم فعالياته غدا.

وأكد جاسم اشكناني مدير عام شركة بلاتينيوم للنشر في الكويت في تصريح لوكالة الأنباء الإمارات “وام” حرصه على المشاركة الدائمة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب حيث تعد هذه المشاركة الثالثة عشرة على التوالي معربا عن تقديره للدورة الحالية للمعرض التي تعتبر تحديا في ظل جائحة كورونا.

وقدم الشكر للقائمين على تنظيم المعرض واتخاذ الحيطة بتطبيق الاجراءات الاحترازية في المعرض .. مشيرا إلى أن جناح دار النشر بلاتينيوم يستعرض خلال مشاركته في المعرض الكثير من الاصدارات الجديدة والتي تعرض لأول مرة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب منها رواية ” مغامرات صحفي أمني” للكاتب أبوطلال الحمراني ورواية ” لا تكن حجر شطرنج ” للكاتب عبدالله العمادي ورواية “دخان” للدكتور أحمد عبدالملك بالاضافة الى رواية ” ثلاث دقائق تدريب ” وغيرها من الإصدارات.

من جانبه قال موسى الموسوي من مملكة البحرين صاحب دار فراديس للنشر والتوزيع الذي يشارك للمرة الثانية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب إن المعرض يعد من أهم المعارض المميزة التي تجمع محبي الثقافة.

وقدم شكره لدولة الامارات على إقامة هذا المحفل الثقافي الكبير الذي يعد تحديا في ظل مواجهة جائحة كورونا ، كما قدم الشكر للقائمين على تنظيم المعرض وحرصهم على صحة وسلامة المشاركين والزوار من خلال مجموعة من الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن دار فراديس تعرض مجموعة كتب تهتم بتاريخ الإمارات للدكتور فالح حنظل بالإضافة إلى كتاب ” قبيلة الشحوح ” وغيرها من مجموعة كبيرة من الإصدارات للمثقفين العرب.

من جانبه أكد محمد القاسمي صاحب دار البراق لثقافة الأطفال في العراق حرصه على المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثلاثين لأهميته البارزة حيث يعد من أهم وأفضل المعارض المميزة في منطقة الشرق الاوسط مشيرا الى أن هذه المشاركة العاشرة له في المعرض.

وأوضح أن الجناح العراقي يزخر بمجموعة كبيرة من الإصدارات الجديدة والكتب العربية المتخصصة في ثقافة الأطفال لعرضها على القراء لافتا الى أن دار البراق حصل على أربع جوائزعربية من ضمنها جائزة اتصالات وجائزة الشيخ زايد ضمن القائمة القصيرة.

وقدم محمد القاسمي الشكر للقائمين على تنظيم الدورة الحالية لمعرض أبوظبي للكتاب في ظل هذه الجائحة التي عرقلت الفعاليات الثقافية الأمر الذي أفسح المجال لمواكبة عمليات النشر والتواصل مع المختصين في هذا المجال وايصال الكتاب وصوت الناشر للقراء والجمهور.

ويشكّل معرض أبوظبي الدولي للكتاب منبرا أدبيا بارزا يجتمع فيه سنويا أقطاب صناعة النشر في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، ويزوره سنويا ما يزيد على 150 ألف زائر يرتادون هذه الاحتفالية الثقافية والفكرية..

ويُنظَّم معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام بنمط هجين يجمع بين الصيغتين الواقعية والافتراضية، بحضور قرابة الـ 280 عارضا على أرض المعرض حيث بإمكانكم الحضور واختيار كتبكم من قائمة من أبرز العناوين المختارة بعناية.

 

وام/ريم الهاجري/عوض المختار/عبدالناصر منعم