إطلاق النسخة الثالثة من الأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة

الصدى_و م أ /

أشرف معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة، الطالب ولد سيد أحمد اليوم الثلاثاء بالمركب الأولومبي في نواكشوط الغربية
على انطلاق النسخة الثالثة من الايام الوطنية للتمويلات الصغيرة.
وتهدف هذه الأيام المنظمة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، والتي تدوم يومين، إلى تشخيص واقع المؤسسات النشطة بشكل خاص وخلق إطار تشاوري وإرساء الأسس اللازمة لمراجعة وتحسين الاستراتجية الوطنية للتمويلات الصغيرة.
وفي كلمة له بالمناسبة أكد وزير التشغيل والشباب والرياضة، أن التمويلات الصغيرة هي الوسيل الأنسب لحل مشكل البطالة في بلادنا، مبينا أن 80%من اليد العاملة تنشط في القطاع غير المصنف.
وبين أنه فيما يتعلق باستراتجية الحكومة، خاصة في برنامج أولوياتي الموسع، فإنها تولي اهتماما كبيرا لدعم التمويلات الصغيرة، مؤكدا أهميتها في امتصاص البطالة وتحريك النشاط الاقتصادي.
وبدوره أوضح رئيس الجمعية المهنية للتمويلات الصغيرة، أن قطاع التمويلات الصغيرة شهد تغيرا كبيرا على المستويين الكمي والكيفي،حيث وصلت المؤسسات النشطة فيه إلى 32 مؤسسة وبلغ عدد المستفيدين من خدماتها أكثر من 50 ألف مواطن من ذوي الدخل المحدود.
واضاف ان الدولة لم تدخر أي جهد للنهوض بهذا القطاع وجعله في المكانة اللائقة به ،مبينا أن عدم تكاتف الجهود بين الشركاء حال دون تحقيق الهدف المنشود.
على هامش الحفل أشرف معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة على تدشين مكاتب مجهزة لصالح الاتحاديات الرياضية مقدمة من قبل اللجنة الأولمبية الموريتانية، وذلك لتطوير ودعم الرياضيين الوطنيين في إطار منتظم ورسمي.
جرى الحفل بحضور معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولةوالأسرة، الناها بنت الشيخ سيديا وبعض المسؤولين في القطاعات المعنية.