إطلاق مشروع تعزيز دور المرأة القيادي في مكافحة التطرف

احتضن اليوم السبت 22 مايو 2021 فندق موريسانتر انطلاقة مشروع تعزيز دور المرأة القيادي في منع ومكافحة التطرف العنيف من خلال المشاركة في العدالة الجنائية لتعزيز التماسك الاجتماعي والهوية الثقافية دورة ميكرفون مفتوح.
ونظمت هذه الفعالية من طرف رابطة النساء معيلات الأسر بالتعاون مع اليونسيف والشركاء المحليين من القطاعات الحكومية المختلفة التشغيل والشباب والرياضة والثقافة والصناعة التقليدية والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي.
وقالت رئيسة رابطة النساء معيلات الأسر السيدة آمنية بنت المختار خلال المناسبة أن تم تنظيم ورشة لشرح المشروع والطرق الكفيلة بنجاحه إضافة إلى طرح استراتيجية العمل و النشطات التي سيقومون بها ضمن المشروع مستقبلا ، وأضافت أن المشروع يضم خمسة ولايات الترارزة وسيلبابي والحوض الغربي وتيرس زمور ونواكشوط ، حيث تم اختيارها على أسس وهي أنها ولايات نائية وأحيانا يتطور بها الخطاب المتطرف حسب بنت المختار.
وسبيلا إلى نجاح المشروع أكدت بنت المختار أنهم قامو بتكوين مرشدات للتصالح لنشر ثقافة التسامح ونبذ التطرف والكراهية  وحل المشاكل الاجتماعية، وأوضحت السيدة آمنة أنهم بصدد ضم مرشدين رجال من بينهم أئمة يكون لديهم دور وتأثير على المجتمع.
جرى حفل الإنطلاقة بحضور الشركاء في المشروع من منظمات وجهات رسمية، وئيسة هيئة المعلومة للثقافة والفنون المعلومة بنت الميداح وعدد من المرشدات والصحافة والنشطاء.

الحرة