إنجاز قُمري ..صحوة مغربية .. خروج تاريخي لمنتخب غانا من كأس أمم افريقيا الكاميرون 2021

جاءت الجولة الثالثة من دور المجموعات من منافسات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 ، مثيرة و حاسمة لجدل التأهل في المجموعتين الثانية و الثالثة ، بعدما لعبت أربع مباريات مساء اليوم الثلاثاء على الملاعب الكاميرونية .

في المباراتين الأوليين اللتان لعبتا في نفس التوقيت ، حسم المنتخب السنغالي تأهله في صدارة المجموعة الثانية بخمس نقاط ، بعد تعادله مع مالاوي دون أهداف ، بينما حل منتخب غينيا كوناكري وصيفا للمجموعة بأربع نقاط رغم الخسارة من زيمبابوي بهدفين لهدف . و عن هذه المجموعة مالاوي تحسم تأهلها بشكل كبير كثالث المجموعة .

أما قمة الإثارة فقد اكتنفها صراع الصدارة بين المغرب و الغابون ، لحساب منافسات المجموعة الثالثة ، في مباراة أدارها الحكم الدولي الموريتاني المتألق دحان بيده ، و كانت من أمتع مباريات البطولة حتى الآن ، و حسم التعادل نتيجتها بهدفين في كل شبكة ، ليتصدر أسود الأطلس المجموعة بسبع نقاط من انتصارين و تعادل .

و في المباراة الأخرى عن نفس المجموعة ، كان منتخب جزر القمري العربي المغمور ، على موعد مع تخليد تاريخ كبير ، حيث تمكن المنتخب الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى ، من تحقيق انتصاره الأل في البطولة ، و الذي كان تاريخا حيث جاء على حساب أقوى منتخبات القارة السمراء ، منتخب غانا بطل افريقيا 4 مرات سابقة .

فوز جزر القمر بـ3-2 ، أقصى المنتخب الغاني من الدور الأول ، و أعاد لأبناء المدرب أمير عبدو الذي يدرب أيضا بطل موريتانيا أفسي نواذيبو بصيص أمل في بلوغ الدور القادم ، ضمن أبرز الثوالث في البطولة .