اتحاد أرباب العمل ومنتدى المستثمر العربي ينظمان ملتقى اقتصاديا في أبريل المقبل بنواكشوط

أعلن الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ومنتدى المستثمر العربي العالمي عن تنظيم ملتقى اقتصادي دولي بنواكشوط في الفترة مابين 5-6 شهر أبريل المقبل، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مساء الأحد  15/11/2020 بين رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، والأمين العام لمنتدى المستثمر العربي العالمي نظيم محمد محمود صباح.

 

وأكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين أهمية هذا الملتقي الأول لمنتدى المستثمر العربي العالمي في بلادنا والذي سيوفر سانحة للمستثمرين للإطلاع علي ما تزخر به بلادنا من موارد كبيرة في جميع المجالات الاقتصادية المعدنية والبحرية والزراعية و الحيوانية.

 

وأوضح أن هذا الملتقى الذي يشكل خطوة نوعية للاطلاع عن قرب على فرص الاستثمارات الواعدة في بلادنا، سيحظي بمشاركة دولية واسعة أوروبية وأمريكية وعربية وخليجية وإفريقية.

 

بدوره أوضح الأمين العام لمنتدى المستثمر العربي العالمي أهمية هذا المؤتمر الدولي الكبير والفرص الكبيرة التي سيوفرها للمستثمرين من أجل الاطلاع على فرص الاستثمار في مجالات مهمة كالمعادن النفيسة والصيد البحري والبترول والغاز فضلا عن الاطلاع على الموقع الاستراتجي الهام لموريتانيا باعتبارها بوابة العالم على إفريقيا الغربية.

 

وأكد انه خلال اجتماعه مع المعنيين بالمؤتمر من وزراء وغيرهم من المسؤولين اطلع على مدونة الاستثمار والترسانة القانونية الهامة التي تشجع المستثمرين ورجال الأعمال على الاستثمار في البلد.

 

جرى المؤتمر بحضور أعضاء من المكتب التنفيذي للإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.