اختيار موريتانيا ضمن 10 دول أفريقية ستحصل على 200 ألف دولار لمواجهة جائحة كوفيد 19

الصدى_و م أ /

أكد معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي، أن اختيار بلادنا ضمن عشرة دول إفريقية ستحصل على 200 ألف دولار مقدمة من منظمة العالم الإسلامي لمواجهة جائحة كوفيد 19، يثبت عمق العلاقة بين موريتانيا والإيسسكو.
وأضاف اليوم الثلاثاء خلال توقيعه على اتفاقية، عبر تقنية الفيديو، لإطلاق مشروع لمواجهة جائحة كورنا، عبر دعم الابتكار وريادة الأعمال للنساء والشباب في بلادنا وبتمويل من مؤسسة وليد بن طلال الإنسانية، بين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم و منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( إيسسكو)، أن هذا التدخل ينم من زاوية أخرى عن وعي استشرافي للمنظمة بضرورة مجابهة كل ما يعيق العمليتين التربوية والثقافية.
وثمن معالي الوزير وقوف الإيسسكو إلى جانب موريتانيا خلال جائحة كورنا التي هزت العالم بأسره وذلك من خلال اقتناء معدات سمعية بصرية منتصف العام الجاري للمساعدة في تنفيذ برنامج الحكومة في مجال التعليم عن بعد، مؤكدا في هذا الصدد أن اعتماد المنظمة وشركائها على مقاربات واستراتجيات وفق رؤى استشرافية أثبتت قدرتها على التشخيص بمعايير واضحة.
وأوضح أن تدخل الإيسسكو ومؤسسة الوليد الإنسانية من خلا اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بهذا المشروع في هذا الظرف الخاص، فإنه سيساهم دون أدنى شك في الحد من تأثيرات الجائحة ومن دعم الابتكار وتنمية حس المقاولات لدى الشباب والنساء.
شارك في اللقاء المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم (إيسسكو)، الدكتور سالم بن محمد المالك عبر تقنية الفيديو، كما جرى بحضور الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان والأمين العام للجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم.