الإسكان تقف على الأشغال الجارية في بعض المؤسسات في ولاية كوركول

الصدى_و م أ /

أدى وفد من وزارة الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي برئاسة الأمين العام للوزارة السيد أحمد ولد دداهي رفقة والي كوركول المساعد السيد محمد محمود ولد محمد المختار، الوالي وكالة أمس الجمعة زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات الادارية والتربوية وورشات العمل التي ينفذها القطاع بولاية كوركول.
واستهل الأمين العام الزيارة بتفقد الأشغال في مباني المجلس الجهوي لولاية كوركول بمدينة كيهيدي؛ ثم إعدادية قرية الطلحاية ومدرسة ابتدائية في قرية بتكلل وأخرى في قرية ول الرامي بمركز لكصيبه1 الاداري؛ إضافة لإبتدائية وإعدادية ومنشآت رياضية في مدينة امبود ومدرسة بقرية احسي آفطوط التابعة لمقاطعة مونكل.
وفي كل هذه المحطات تجول الأمين العام في مختلف أجنحة المباني وتلقى شروحا وافية عن المخططات الهندسية وسقف التكاليف الإجمالية ونوعية ومكونات مواد البناء وأعطى تعليماته بضرورة الالتزام الصارم بانتهاء الأشغال طبقا للآجال الواردة في دفاتر الالتزامات مع التأكيد على توفر أعلى معايير الجودة والإتقان.
وأكد الأمين العام في تصريح له أن هدف الزيارة هو الوقوف ميدانيا على سير الأشغال في المشاريع التي ينفذها القطاع في إطار مكونات برنامج “أولوياتي” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأضاف أن الحكومة حريصة على تسريع وتيرة العمل في مختلف البرامج المنفذة لصالح المواطنين وأن على الجهات المشرفة على الأشغال الالتزام الكامل بالجداول الزمنية الموقعة في اتفاقيات التنفيذ مع الجودة المطلوبة مؤكدا سعي القطاع لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون ضد من يخالفون تلك المعايير والالتزامات.
وكان الأمين العام مرفوقا خلال هذه الجولة بحكام مقاطعات كيهيدي، وامبود ومونكل ورئيس مركز لكصيبه1 الاداري، وعمد البلديات المزورة وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية ووفد من القطاع.