الإعلان عن قبول البطاقات المصرفية لشبكة الدفع الصيني علي الشبكة الوطنية للدفع الإلكتروني

الصدى_و م أ /

أشرف محافظ البنك المركزي السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر اليوم الخميس بفندق موريسانتر على لقاء منظم من طرف التجمع المصرفي للنقديات والمعاملات الألكترونية ( جيمتل) تم خلاله الإعلان عن قبول البطاقات المصرفية لشبكة الدفع الصيني علي الشبكة الوطنية للدفع الإلكتروني.
وأكد المحافظ في كلمة بالمناسبة ، أن البنك المركزي الموريتاني يسر اليوم الإعلان عن قبول بطاقات البنوك الدولية التابعة ل ” يونيون بي” ضمن شبكات الدفع الوطنية، في اطار السعي الى تطوير خدمات القطاع المالي بما يتواكب مع التطورات التكنلوجية.
وأوضح انه بهذا الإعلان، يزداد عدد الشبكات الدولية المقبولة في موريتانيا بشبكة جديدة و واسعة توفر للمتعاملين الموريتانيين بطاقات دفع آمنة ومناسبة للدفع النقدي المباشر.
وبين أن اعتماد هذه البطاقة الصينية من شأنه أن يعزز الصداقة والتعاون المثمر بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية خاصة في مجال المعاملات المالية والمبادلات التجارية.
وبدوره أوضح السيد محمد ولد الطائع، رئيس التجمع المصرفي للنقديات، أن اعتماد بطاقة البنوك الدولية التابعة لشبكة الدفع الصيني يوسع دائرة البطاقات التي يمكن بواسطتها الدفع على شبكة “جيمتل”.
وابرز أن هذه الشبكة تضم بالإضافة للبنك المركزي كافة البنوك المحلية ومؤسسة البريد، كما يمكنها الربط البيني للبنوك المحلية لتسهيل السحب النقدي وتبادل المعطيات الرقمية بطريقة مؤمنة وتمكين وتطوير الدفع الإلكتروني وإنتاج البطاقات المصرفية المحلية والدولية.
وفي كلمة عبر الفيديو كونفيرانص أكد المدير العام لفرع افريقيا لبطاقة البنوك الدولية التابعة لشبكة الدفع الصيني السيد لوبينغ زهانغ، عن امتنانه الكبير لتجمع “جيمتل” علي الجهود الجبارة التي بذلها في سبيل نجاح هذه الشراكة المهمة والتي سيكون لها الأثر البالغ في التبادل التجاري مما سيدفع بتسريع النمو الاقتصادي الموريتاني.
جرى الحفل بحضور رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين وعدد من مديري المصارف ومستشار السفير الصيني للشؤون الاقتصادية ومدير بطاقة البنوك الدولية التابعة لشبكة الدفع الصيني بشمال افريقيا وعدد من المهتمين.