الإمارات تبدأ التطعيم بلقاح شركة سينوفارم الصينية ضد فيروس كورونا

انطلقت الإمارات العربية المتحدة في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في العاصمة أبو ظبي. وكانت الإمارات سجلت رسميا منذ أيام لقاح شركة سينوفارم الصينية.

وتعتبر الإمارات واحدة من أولى دول العالم التي بدأت حملة التطعيم الجماعي. وكانت بريطانيا بدأت الأسبوع الماضي أول حملة تلقيح باستخدام لقاح فايزر/بايونتيك، فيما تستعد الولايات المتحدة لإطلاق حملتها الاثنين.

وأعلنت الإمارات والبحرين، اللتان استضافتا المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح سينوفارم، تسجيل اللقاح رسميا الأسبوع الماضي. وأكدت أبو ظبي أن النتائج الأولية أظهرت فعاليته بنسبة 86%. وكانت الإمارات قد أجازت في أيلول/سبتمبر الماضي الاستخدام الطارئ للقاح لدى العاملين في المجال الصحي.

وقالت موظفة لدى دائرة الصحة في أبو ظبي عبر الهاتف أنه بات بإمكان السكان حجز موعد عبر تطبيق لشركة أبو ظبي للخدمات الصحية “صحة” لأخذ اللقاح المجاني في عدة مراكز في العاصمة.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، فإن اللقاح متوفر في 45 مركزا صحيا على الأقل من مستشفيات وعيادات. وذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” أن المراكز ستعمل من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء. ويتكوّن لقاح سينوفارم من جرعتين بفارق 21 يوما بينهما.

المصدر.