الاتحاد الدولي للقيادات النسائية في موريتانيا يكرم الرعيل الاول من الرائدات الموريتانيات

نظم الاتحاد الدولي للقيادات النسائية في موريتانيا مساء اليوم الخميس، بمباني الاتحاد الوطني لأرباب العمل، حفلا لتكريم الرعيل الأول من النساء الرائدات في موريتانيا بمناسبة العيد الدولي للمرأة.

 

ويأتي هذا التكريم في إطار تشجيع دور المرأة الموريتانية على مابذلته من تضحيات وجهود وتفان في الدفاع عن حقوقها في كافة المجالات.

 

وشهد الحفل تكريم النساء من جميع ولايات الوطن اللاتي واكبن نشأة الدولة وحملن مشعل النضال من أجل حصول المرأة الموريتانية على حقها في التعليم والتوظيف.

 

وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت نائبة رئيسة الاتحاد الدولي للقيادات النسائية في موريتانيا السيدة فاطمة بنت حمادي، الاهمية البالغة لهذا التكريم لكونه يبرز دور نسوة كافحن من أجل أن تتبوأ المرأة الموريتانية المكانة اللائقة بها في المجتمع.

 

وبينت أن هذا الدور يتماشى مع سياسة النظام الحالي الساعي إلى تطوير المرأة وتمكينها اقتصاديا، مشيرة إلى أن ذلك تجلى في خطاب السيدة الأولى الدكتورة مريم بنت الداه في المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية.

 

وأضافت أن أهداف هذا الاتحاد تتمثل أساسا في تكريس روح الوحدة الوطنية، مشيرة إلى ان جميع مكونات المجتمع على عموم التراب الوطني ممثلة فيه.

 

وطالبت بضرورة إدماج المرأة الموريتانية في الحياة النشطة.

 

نشير إلى ان الاتحاد الدولي للقيادات النسائية في موريتانيا تأسس بتاريخ 2020/09/20 ويمثل الاتحاد الدولي للقيادات النسائية للتنمية المستدامة والسلم.