الاتحاد الوطني لأرباب العمل ينظم دورة تكوينية لصالح سيدات الأعمال

الصدى_و م أ /

احتضنت قاعة الاجتماعات بالاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين اليوم الاثنين اعمال دورة تكوينية لصالح سيدات الاعمال الموريتانيات ،منظمة من طرف الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين بالتعاون مع المجلس الموريتاني لسيدات الاعمال .
واكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا ان تنظيم هذه الدورة يتقاطع مع البرنامج الذي ينفذه قطاع الشؤون الاجتماعية والهادف الى تمكين المرأة من تعزيز مشاركتها واعطاء عناية لدمجها فى الانشطة وزيادة مشاركتها فى الحياة الاقتصادية .
واشارت الى ان هذا المجهود الذي يقوم به قطاعها مكن من تمويل 600 تعاونية نسوية على عموم التراب الوطني وتكوين 1150 امرأة .
واضافت ان برنامج قطاعها يجسد رؤية رئيس الجمهورية فى برنامجه الانتخابي الهادف الى زيادة مشاركة المرأة الموريتانية فى الحياة الاقتصادية .
ووتقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية بتشكراتها الخالصة للاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتاني وللمجلس الموريتاني لسيدات الاعمال على هذه المبادرة .
اما رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد فاكد ان هذه الدورة تمثل مرحلة ضمن مسار دعم وترقية المرأة الموريتانية وسيدات الاعمال خصوصا والتمكين لهن بتملك الاليات الكفيلة بترقية المقاولات وتعزيز ادائهن الاقتصادي .
واضاف ان دعم السلطات العمومية لسيدات الاعمال يتلائم مع جهود الاتحاد فى دعم وترقية جهودن .
وبدورها اكدت رئيسة المجلس الموريتاني لسيدات الاعمال السيدة فطمة بنت الفيل ان هيئتها وضعت خطة خماسية 2020 و2025 من اهم محاورها التدريب والتكوين .
وثمنت فى هذا السياق العناية التى توليها السلطات العمومية للمرأة وخاصة سيدات الاعمال من اجل مشاركتهن الفاعلة فى الصفقات وولوج النساء للريادة ، كما شكرت الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين على ما يقدمه من خدمات اجتماعية واقتصادية للمرأة وللمجلس الموريتاني لسيدات الاعمال بشكل خاص .
وستعكف المشاركات خلال الدورة علي سلسلة من العروض تتعلق بطرق واليات اعداد العروض الفنية للصفقات مقدمة من طرف خبراء وطنيين مختصين فى مجال الصفقات.