الامارات تنكس أعلامها حدادا على خيرة الشباب .. الشيخ خالد بن سلطان القاسمي

الصدى – التحرير /

خالد بن سلطان القاسمي رحمه الله

فجأة وبدون توديع رحل الشاب الواعد المفعم بالحيوية والتطوير مهندس النهضة العمرانية في الشارقة الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي ، رحل الشيخ خالد وهو في عز عطائه لتغرق الامارات عموما والشارقة خصوصا في بحر من الدموع والحزن ، لكن خارطة الحزن تنتشر لتصبغ بألوانها السوداء كل الخارطة العربية وحتى العالمية حيث بصمات الشاب خالد محفورة في أماكن شتى من هذا العالم

 نعم فجأة نعت وزارة شؤون الرئاسة بدولة الامارات العربية المتحدة و ببالغ الحزن والأسى، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، نجل صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي وافته المنية أمس الأول في المملكة المتحدة.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن وزارة شؤون الرئاسة الاماراتية ..

بسم الله الرحمن الرحيم..

«يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي».. صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، نجل صاحب السمو حاكم الشارقة، داعياً الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وأمر صاحب السمو رئيس الدولة بتنكيس الأعلام في الدولة وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام.

ونعى ديوان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي نجل صاحب السمو حاكم الشارقة الذي وافته المنية أمس الأول الاثنين 28 شوال 1440 هجرية الموافق 1 يوليو 2019 ميلادية في المملكة المتحدة.

وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم: «يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي» صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى ديوان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المغفور له بإذن الله الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي نجل صاحب السمو حاكم الشارقة الذي وافاه الأجل المحتوم في لندن بالمملكة المتحدة يوم أمس الأول الاثنين 28 شوال 1440 هجرية الموافق 1 يوليو 2019 ميلادية.

ويتقدم ديوان صاحب السمو حاكم الشارقة بصادق العزاء والمواساة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وأهل الفقيد وذويه، وعموم آل القواسم الكرام، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم صاحب السمو حاكم الشارقة وآل القواسم الكرام الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

كما تقرر إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في إمارة الشارقة لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم الأربعاء.

ونعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المغفور له بإذن الله الشيخ خالد بن سلطان، وقال على «تويتر»: «خالص العزاء لأخي الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في وفاة خالد بن سلطان.. خالص العزاء لأبناء الشارقة ولشعب الإمارات.. أسأل الله أن يملأ قلب أخي الشيخ سلطان سلواناً وصبراً. رأينا عطفك وحبك لكافة أبناء وطنك.. رأينا قلبك الكبير والجميل، أسأل الله أن يربط على قلبك الجميل في مصابكم الجلل».

ونعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المغفور له الشيخ خالد بن سلطان، وقال على «تويتر»: «تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة ابننا خالد بن سلطان القاسمي رحمه الله، وإذ نتقدم إلى أخي العزيز الشيخ سلطان بن محمد القاسمي وعموم آل القواسم الكرام بصادق العزاء والمواساة في مصابنا جميعاً، ندعو الله عز وجل أن يتغمد فقيدنا بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

ونعت جميع دواوين حكام الإمارات الفقيد داعية له بالمغفرة والرحمة.

يذكر أن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي  ولد في العام  1980 وحصل على منحة دراسية في الفنون وهو في التاسعة من عمره وغادر الشارقة إلى المملكة المتحدة ليلتحق بمدرسة تونبريدج في كنت وتعلم اللغتين الفرنسية والاسبانية في كلية لندن الجامعية، وأكمل تعليمه الجامعي في الهندسة المعمارية من رابطة علوم الهندسة المعمارية في لندن  ويجيد التحدث بسبع لغات عالمية، إلى جانب لغته العربية.

 

وعمل رئيساً لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني، وإدارة مجموعة “ألف”، وعُين رئيساً لمجلس إدارة ترينيالي الشارقة للعمارة.

 

 وحقق الشيخ خالد بن سلطان القاسمي العديد من الإنجازات المهمة لتطوير البنية التحتية في إمارة الشارقة.