الامين الدائم “لمجموعة الخمس” حصلنا على 60 في المائة من التمويلات والرئيس عزيز أوصانا بحسن التسيير.

الصدى – وما/

رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز خلال استقباله بالقصر الرئاسي للسيد الحاج محمد ناجيم، الامين الدائم لمجموعة الخمس في الساحل

استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد الحاج محمد ناجيم، الامين الدائم لمجموعة الخمس في الساحل التي يوجد مقرها في نواكشوط.

وأدلى الأمين العام لمجموعة الخمس بالساحل في أعقاب اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه:

“تشرفنا بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية في هذا اليوم المبارك الذي يصادف الذكرى الثالثة لإنشاء منظمتنا الفتية مجموعة الخمس في الساحل في مثل هذا اليوم من سنة 2014 .

وقد تشرفنا كذلك بتلقي الإرشادات القيمة من فخامته فيما يخص تسيير المجموعة وخاصة موارد القوة المشتركة التي تعلمون على أنها حصلت على 60 في المائة من تمويلاتها.

وقد أوصانا فخامة الرئيس بان تقوم الأمانة الدائمة بأخذ مسؤولياتها في تسيير هذه القوة وتسيير الموارد المخصصة لها.

وانتم على علم كذلك باللقاء الأخير لقادة الخمس بالساحل في باريس مع المانحين وبلقائهم كذلك في النيجر لتخليد الذكرى 59 لاعلان الجمهورية بالنيجر البلد العضو والمؤسس للمجموعة.

وقد أعطانا فخامة الرئيس نصائح قيمة فيما يخص التسيير الأمني والعسكري للمجموعة وفيما يتعلق أيضا بالتسيير الإداري والسياسي للأمانة الدائمة للمجموعة .

ولا اخفي عليكم في هذا الصدد أن الرئيس كان أكثر اطلاعا بتفاصيل مشاكل المجموعة وأمورها ،بكثير من الأمانة الدائمة.

لقد تشرفنا بهذا اللقاء وتزودنا بالنصائح والإرشادات التي قدمت لنا سواء على المستوى السياسي أو الإداري أو الأمني أو العسكري”

 

وجرى اللقاء بحضور اللواء محمد ازناكي ولد سيد أحمد اعل خبير الامن والدفاع بمجموعة الخمس بالساحل.