الجامعة العربية تؤكد أهمية تضافر الجهود الإعلامية في مواجهة الإرهاب

الصدى – رأي اليوم

صورة من المصدر

أكدت جامعة الدول العربية أهمية تضافر الجهود الاعلامية في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي باتت ظاهرة عالمية تحصد أرواح الأبرياء .

جاء ذلك في كلمة السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والإتصال بالجامعة العربية خلال افتتاح أعمال الدورة الـ90 للجنة الدائمة للإعلام العربي التي عقدت أعمالها اليوم الاثنين برئاسة الدكتور عبد المحسن إلياس وكيل وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية ومشاركة كبار مسؤولي أجهزة ووسائل الإعلام في الدول العربية.

وجددت أبو غزالة إدانة الجامعة العربية للهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة بشمال سيناء ، مؤكدة أن هذه العملية الإرهابية أثارت الرأي العام العربي والعالمي باعتبارها عملية دنيئة استهدفت المصلين الأبرياء .

وأكدت أبو غزالة أن موضوع مكافحة الإرهاب إعلاميا من أهم البنود المدرجة على أجندة لجنة الإعلام العربي لما لها من أهمية نظرا لدور الإعلام في هذه المواجهة، حيث لم تعد المعارك تقتصر على الميدان بل عبر وسائل الإعلام المختلفة، وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي .

وأشارت إلى أن جدول أعمال اللجنة يتضمن العديد من البنود المهمة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وأكدت أهمية الدور الذي يمكن أن يضطلع به مجلس وزراء الإعلام العرب من خلال مكتبه التنفيذي غدا الثلاثاء لمتابعة دور وسائل الإعلام المختلفة، وكيفية استثمارها في محاربة الإرهاب والقضاء عليه في المنطقة .

ومن جهته، أكد الدكتور عبدالمحسن إلياس وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي بالسعودية رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، أهمية تعزيز الجهود الإعلامية لدعم القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب وتحقيق خطة التنمية المستدامة .2030

وأكد أن اجتماع اليوم يأتي في إطار العمل العربي المشترك حيث يناقش 12 بنداً تأتي لرسم للخطوط العريضة للأولويات الإعلامية وتحديد المحاور الإعلامية ذات الأهمية لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة.

وقال إلياس إن بند دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب يحظى بأهمية في سبيل مواجهة الإرهاب بكل صوره.

وتبدأ غدا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الثامنة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية الدكتور عوّاد بن صالح العواد وبمشاركة الدول الأعضاء في المكتب وهي ، مصر والسعودية والاْردن وموريتانيا والسودان والصومال والعراق والإمارات.

وقال مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب فوزي الغويل ، في تصريحات صحفية اليوم ، إن المشاركين في الاجتماع سيناقش عددا من قضايا العمل العربي المشترك في مجال الإعلام ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية فيما يخص الإعلام وسبل دعم القضية الفلسطينية إعلاميا .