الحكومة تدشن شباك للتشغيل في مدينة روصو

الصدى_و م أ /

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد احمد اليوم الثلاثاء في روصو على تدشين شباك التشغيل للباحثين عن العمل على مستوى ولاية اترارزة.
وخلال حفل التدشين استمع الوزير رفقة والي اترارة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي براهيم الى عرض مفصل عن الشباك قدمه المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل السيد بيت الله ولد أحمد لسود.
ومن جانبه ثمن عمدة روصو السيد بمب ولد درمان افتتاح هذا الشباك الذي اعتبر أنه سيساهم لامحالة في تقليص البطالة على المستويين المحلي والوطني.
وأشاد ممثلا الاتحاد الاوربي ومنظمة أكريت بجهود موريتانيا في مجال الحد من البطالة وجودة التكوين وعبرا عن استعدادهما الدائم لمواكبتها في هذا المجال.
وكان وزير التشغيل والتكوين المهني قد زار قبل ذلك رفقة والي الولاية مدرسة التعليم الفني والمهني بروصو حيث استمعا الى شروح مفصلة من طرف مديرها السيد اسحاق ولد دكيه.
كما اطلع الوزير على نماذج من التكوين المهني داخل المدرسة شملت تركيب واصلاح أنابيب المياه والتكوين على الكهرباء وطرق التعامل مع الاجهزة الكهربائية واصلاحها إضافة الى مهن أخرى من ضمنها مهنة الحلاقة.
وحث الوزير طلاب المدرسة على المثابرة والجدية وممارسة كل المهن المتاحة في البلد والابتعاد عن التكبر ونبذ العقليات البائدة.
كما عاين الوزير رفقة والي اترارزة مقر المدرسة السابق والذي تم ترميمه من جديد قبل ان يعقد اجتماعا بمباني الولاية حضره الفاعلون الاقتصاديون بالولاية.
وخلال هذا الاجتماع طالب الوزير بالمساهمة في القضاء على البطالة مبرزا ما وفرته الحكومة من فرص العمل خلال فترة وجيزة داعيا الى ضرورة الإقبال على التكوين المهني.
حضر الاجتماع حاكم مقاطعة روصو وعمدة بلديتها والعديد من اطر قطاع التشغيل والتكوين المهني والقادة الأمنيين بالولاية وشخصيات أخرى.