الحكومة تدشن منشأة سياحية بنواكشوط

الصدى_و م أ /

أشرف الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والسياحة السيد أحمد سالم ولد بوهده الليلة البارحة في نواكشوط على تدشين منشأة سياحية تعرف بفندق التجيرات، في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى الستين للاستقلال الوطني.
ويتكون هذا الفندق من فضاء واسع لتنظيم الحفلات وثلاث طوابق عليا وطابق سفلي إضافة إلى 27 وحدة تتكون من أجنحة وغرف فسيحة وقاعة كبيرة متعددة الوظائف، بتكلفة مالية بلغت 600 مليون أوقية قديمة تمت تعبئتها بموارد ذاتية لصاحبة المشروع .
وفي كلمة بالمناسبة أوضح المدير العام للفندق السيد المنتقى ولد عبد الله أن هذه المنشأة تهدف أساسا إلى مواكبة وتطوير وتوسيع مجال البنية التحتية الفندقية في نواكشوط والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال خلق 20 وظيفة عمل دائمة وأكثر من 25 وظيفة غير مباشرة وهو ما سيساهم في مكافحة الفقر وتحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر فقرا .
وأشاد بالقرار الذي اتخذته الحكومة الموريتانية مؤخرا القاضي بإنشاء مدرسة للتكوين في مجال السياحة والفندقة من شأنها أن تساهم في الرفع من أداء القطاع وتمهينه حتى يكون على المستوى المطلوب.
وجرى تدشين هذه المنشأة بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية والمستشارة الفنية المكلفة بالاتصال بوزارة التجارة والصناعة والسياحة ومديرة السياحة بنفس القطاع وشخصيات أخرى.