الحكومة تدعو لإنشاء لجان أمنية في كل أنحاء العاصمة نواكشوط

الصدى_و م أ /

قام والي نواكشوط الغربية السيد عبد الرحمن ولد الحسن أمس الجمعة بزيارات ميدانية لمقاطعات نواكشوط الغربية قبل ان يعقد اجتماعا بمباني مقاطعة بلدية تفرغ زين حضرته السلطات الأمنية والمنتخبون وممثلو المجتمع المدني وبعض أطر المقاطعة من اجل تبادل الأراء حول وضع خطة أمنية فعالة بمشاركة الجميع.
وحث الوالي خلال الاجتماع على أهمية مشاركة المواطن ولعب دوره في المقاربة الأمنية عن طريق السلوك المدني المحترم وكذالك الابتعاد عن المسلكيات الخطيرة التي تحفز المجرمين على ارتكاب الجرائم والمخالفات باعتبار ان الأمن مسؤولية المجتمع ككل.
وقال الوالي في تصريح له عقب الإجتماع أن الزيارات التي قام بها لمقاطعات لكصر والسبخة وتفرق زينه مكنته من الاتصال المباشر بالمسؤولين والفاعلين المحليين في هذه المقاطعات حيث تبادل معهم الآراء حول الخطة الأمنية وضرورة اشراك المواطن مشيرا إلى ما لمسه من استعداد للمساهمة في هذه الخطة.
وأضاف أن الاستراتيجية الأمنية متكاملة حيث ان الدولة بجميع برامجها تصب في نفس المنحى عن طريق البرامج الاقتصادية والاجتماعية والبني تحتية فكلها تحتاج الأمن و تفعيل دور المواطن عبر انشاء لجان أمنية تتمتع باليقظة والمسؤولية.
من جهته عمدة بلدية تفرغ زين السيد الطالب ولد المحجوب قال إن البلدية لديها ارتباط وطيد مع الفاعلين والمجتمع المدني وستتقاسم معهم هذه المعلومات المهمة التي ستنعكس فائدتها على الساكنة.