الحكومة ترسل 580 طنا من البذور إلى مناطق الإنتاج المطري

الصدى_و م أ /

أشرف الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أمم ولد بيباته اليوم الجمعة على إرسال 580 طنا من بذور مختلف المحاصيل الزراعية التقليدية الى مناطق الانتاج المطري في الولايات الشرقية والجنوبية والوسط.
وتستهدف هذه العملية التي تزامنت مع بداية موسم الأمطار ، الى مواكبة المزارعين في كل مراحل الانتاج بدءا بالبذر ووصولا الى حصاد المنتوج.
وأوضح السيد أمم ولد بيباته الأمين العام لوزارة الزراعة أثناء حفل ارسال هذه الكميات ان هذه العملية تأتي بعد أقل من أسبوعين من انطلاق الحملة الزراعية لموسم 2021-2022 باشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في ولاية اترارزة حيث أكد فخامته ” أنه لم يعد من المقبول أن تأتينا شاحنات محملة بالمواد الزراعية من خارج حدودنا ولدينا من المقدرات والامكانات ما يجعلنا قادرين على انتاج غذائنا في أرضنا” .
ودعا جميع المزارعين والمنتجين والفاعلين لمواكبة هذه الحملة من أجل انتاج زراعي يساهم في تحقيق أمننا الغذائي في زمن باتت فيه مخلفات وباء كورونا تلقي بظلالها على العالم وفي جميع الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية.
وفي تصريح له نبه مدير تنمية الشعب الزراعية بوزارة الزراعة السيد باب أحمد ولد النقره الى أن عملية ارسال بذور مختلف المحاصيل الزراعية التقليدية تنضاف الى جهود وزارة الزراعة لتنمية المناطق المطرية مع بداية موسم الامطار.
وأشار الى أن توزيعها على المنتجين تتولاه اللجنة الجهوية للتنمية على مستوى كل ولاية لضمان الشفافية ووفق أهمية المناطق الزراعية المستهدفة.
جرى حفل ارسال هذه البذور بحضور المستشار الفني لوزير الزراعة المكلف بالاقتصاد الزراعي وكل من مديري الاستصلاح الريفي والشؤون الادارية والمالية بوزارة الزراعة.