الحكومة تمول الدفعة الأخيرة من المرحلة الأولى من “مشروع مستقبلي”

الصدى_و م أ /

أشرف معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب سيد احمد اليوم الاثنين، على تمويل الدفعة الأخيرة من المرحلة الأولى من “مشروعي مستقبلي”.
وأوضح معالي الوزير في كلمة بالمناسبة أن هذه هي الدفعة الأخيرة من المرحلة الأولى من “مشروعي مستقبلي”، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تتكون من دفعتين أولاهما تم دفع تمويلاتها قبل شهرين من الآن وتتكون من 244 مشروعا.
وقال إن هذه الدفعة الثانية التي تتكون من 255 مشروعا قد تأخرت نظرا لضرورة مواكبة ما وصلت إليه الدفعة الأولى وخاصة فيما يتعلق بالاختلالات حتى يتم تفاديها في المشاريع القادمة ، معبرا عن سروره باكتمال هذه المرحلة من “مشروعي مستقبلي” التي استفاد منها 500 من أصحاب المشاريع .
وأضاف أن المرحلة الثانية من مشروعي مستقبلي ستنطلق خلال السنة الحالية حيث سيتم دعم 1000 مقاولة صغيرة ، مؤكدا على صرامة القطاع في كل ما من شأنه أن يمكن الشباب من الاستقلالية المالية عبر التشغيل الذاتي الذي يشكل إحدى الآليات لدى الحكومة للتغلب على البطالة.
وأكد معالي الوزير على دعم وترسيخ ثقافة المقاولة الصغيرة لدي الشباب وأن الحكومة رصدت الأموال لذلك، حيث يوجد صندوق للتشغيل وصندوق للمقاولات الصغيرة سيتم تزودهم بالأموال لهذا الغرض .
و طالب وزير التشغيل الشباب بالاجتهاد والمثابرة في العمل، مؤكدا أن مجال توسعة المشاريع وشموليتها متاحة لكل شخص كان مشروعه ناجحا.
جرى الحفل بحضور والي ولاية انواكشوط الغربية وحاكم المقاطعة والمديرة العامة للصناديق الشعبية للادخار والقرض والعمدة المساعد.