الحكومة توزع 140 رأسا من الغنم على المتضررين جراء وباء كورونا و حمى الوادي المتصدع على مستوى ولاية تكانت

الصدى_و م أ /

شرف والي تكانت الدكتور المختار ولد حنده صباح اليوم في مدينة تجكجة على أنطلاق عملية توزيع مساعدات لصالح بعض الأسر المتضررة من انعكاسات جائحة كورونا ووباء حمى الواد المتصدع مقدمه من طرف وزارة التنمية الريفية بالتعاون مع المنظمة العالمية للأغذية والزراعة.
وتتمثل هذه المساعدات في 100 رأس من الماعز و40 رأسا من الضأن وأزيد من 40 طنا من الأعلاف وعلاجات لبعض الطفيليات المعدية إضافة إلى كميات من البذور التقليدية وبذور الخضروات.
وفي كلمة له بالمناسبه شكر الوالي الساهمين في هذه العملية وخصوصا المنظمة العالمية للأغذية والزراعة كما حث المستفيدين من هذا الدعم من منمين ومزارعين على ضرورة الاستفادة منه من خلال إنشاء مشاريع تعود بالنفع على أسرهم المتضررة من انعكاسات جائحة كورونا وأعوام متتالية من الجفاف.
وبدوره أكد المندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية السيد إسلم ولد محمد المختار ان هذا التدخل يشمل محوري التنمية الحيوانية والزراعة ، موضحا انه فيما يتعلق بالتنمية الحيوانية ستستفيد 50 أسرة في بلديتي تجكجة وتامورت أنعاج من توزيع 100 رأس من الماعزإضافة الى توزيع 40 رأاسا من الضأن لصالح أربع تكتلات نسوية في بلديات تجكجة والمجرية وتامورت أنعاج.
واضاف أن بعض المنمين في بلديات تامورت أنعاج وتجكجه والسدود والمجرية سيحصلون في إطار هذا الدعم على أكثرمن 40 طنا من الأعلاف وبعض العلاجات للطفيليات المعدية ، مبينا أن بعض التعاونيات الزراعية ستستفيد من كميات من البذور التقليدية وبذور الخضروات.