الحوض الشرقي : تنظم حفل تكريم للمتفوقين في المسابقات الوطنية

الصدى_و م أ /

أشرف والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه صباح اليوم الأحد بمدينة النعمة على إنطلاق حفل النسخة الثالثة من تكريم المتفوقين في الإمتحانات الوطنية على مستوي الولاية ( باكلوريا – ختم الدروس الإعدادية – دخول السنة أولى إعدادية ) لموسم 2020-2021
ويهدف هذا التكريم المنظم من طرف جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي تحت شعار ” بالعلم نسمو ونرتقي ” إلى تشجيع التنافس الإيجابي بين الطلاب تعزيزا للجهود الرامية لإرساء مبادئ المدرسة الجمهورية كإطار جامع للوحدة الوطنية.
وقدم والى الولاية أدوات مدرسية ومبالغ مالية وإفادات تكريم مقدمة من طرف جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي في نسختها الثالثة لتكريم الأوائل في المسابقات الوطنية.
وبدوره ابرز رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التجاني أهمية الخطط المعقلنة التي رفعت من مستوى المنظومة التربوية طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ ومبدوره الغزوانى.
ومن جانبه أكد المدير الجهوي للشباب السيد محمد فاضل ولد سيداتى أن هذا الحفل يجسد العمل الدؤوب لهذه الجمعية التى ظلت تواكب الجهود الرامية للنهوض بواقع التنمية المحلية للولاية
مذكرا بأن التعليم صمام أمان للتنمية المستدامة وأن ماتحقق خلال هذه السنة ساهم وبشكل كبير في الرفع من العملية التربوية وذلك من خلال مقاربة جديدة أعتمدها قطاع التعليم.
وقبل ذلك ألقت عمدة بلدية النعمة المساعدة السيدة نين كي سيلا كلمة ترحيبة أشادت فيها بجهود هذه الجمعية الحثيثة مهنأة المتفوقين هذه السنة على مستوى الولاية.
وبدوره أشاد رئيس جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي السيد محمد المختار ولد الشيخ سيدي حسني بالجو السلس والشفاف الذي طبع المسابقات الوطنية. مذكرا بأن هذا الحفل يأتي في إطار إستراتيجية الجمعية الرامية إلى الدفع بعجلة التنمية المحلية للولاية.
وأضاف أن التعليم هو ركيزة التنمية المندمجة مثمنا الأشواط التى قطعت لمعالجة الإختلالات في المنظومة التربوية والبنى التحتية وتطوير المناهج تجسيدا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى.
ومن جانبه ثمن المتحدث باسم رابطة آباء التلاميذ المتفوقين هذا الحفل الذي يشكل تحفيزا كبيراً للتلاميذ من أجل الجد والمثابرة خلال مسيرتهم العلمية.
جرت انطلاقة الحفل بحضور حاكم مقاطعة النعمة ونائب مقاطعة النعمة وجمع غفير من الشباب من مقاطعة باسكنو وآمرج والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.