الخبير الاماراتي الدولي المستشار حبيب بولاد يكتب “للصدى” : سطور في نهضة المرأة الإماراتية (ج/2)

المستشار : حبيب بولاد / خبير تحكيم دولي شاعر وكاتب إماراتي

تحت رعاية كريمة  من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفوله – الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسريه “أم الامارات” أدام الله بقاها وحفظها الله ورعاها – أطلقت الوثيقة العربيه لحقوق المرأة خلال الحفل الرسمي الذي نظمه المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان العربي في 8 أكتوبر 2019 بأبوظبي ،

وقد ألقت سموها كلمتها التي قالت فيها “ان إطلاق الوثيقة العربيه لحقوق المرأة اليوم من أرض دولة الامارات يمثل تتويجا لمسيرة تاريخية، شارك فيها كل رموز وقادة نهضة المرأة العربية، و المدافعين عن حقوقها بإعتبار ذلك أحد أهم ركائز التنمية المستدامة في عالمنا العربي والخليجي .

وإننا نهنئ المرأة على هذه الوثيقة التاريخية بما تحفظ حقوقها، وتمكينها من آداء دورها تجاه استقرار وطنها وإننا بحاجة الى بناء أجيال جديدة تؤمن بالتسامح والتعايش وتنبذ التطرف” .

الدكتورة فاطمة الدربي

الدكتورة فاطمة الدربي.. قوة الارادة  ..وبراعة القيادة

فحينما نتكلم عن القائدات اللواتي أسهمن في بناء مراتب العطاء في أوطانهم، نذكر حتما الدكتورة فاطمة الدربي التي  ملكت في حياتها حلما لتحقيقه بالاصرار،  وبقوة الارادة ، وبراعة القيادة في حصولها على عدة شهادات ، منها الماجستير في الادارة المدرسيه ، و الدكتوراه في الادارة التربوية ، مع الدبلوم الاسري والخبير في التسامح والمستشار الدولي في تطبيقات الاستدامة ، كما حصلت على جائزة المرأة المتميزة في الخير والعطاء للمركز الأول لعام 2017 ، وهي مؤسس لجمعية الامارات لحماية الطفل وجمعية لأبناء الخليج وللدراسات الانسانية ،  وعدة جوائز في العطاء وصاحبة مبادرة “قادة في زمن الريادة” .. وكانت لديها رؤية واضحة لأهدافها ولها جذورها في شخصية القائد منذ ولادتها ، فأمتلكت صفات القادة الذين ينقشون بصماتهم على أحجار وطنية.

 وقد حظيت الدكتورة فاطمه طيلة مراحل إعدادها الذي حقق انجازاتها بأن أصبحت رمزا للتسامح والسلام والخير والعطاء .. وأثبتت فاطمه الدربي ان للمرأة كافة الحقوق في أعلى شأنها ومشاركتها الفعاله في بناء المجتمع ومنحها مكانة ومنزلة عظيمة فهي أم للمجتمع ومصدر استقراره وقوته وهي عنوان لتقدمه وحضارته .

المستشارة زينب الحمادي

المستشارة زينب الحمادي .. قائدة استثنائية..

كما نذكر المستشارة زينب الحمادي التي لها استقرار وتنمية وتقدما،  ولم تكن نظرتها قصيرة المدى بل حصلت على  بكالوريوس في الشريعه والقانون بتقدير و امتياز،  وتواصلت نظراتها الى بعيد لفكر تنموي استراتيجي عميق وواصلت وحصلت على ماجستير في القانون الخاص وبامتياز .. لم تبحث زينب عن أمجاد شخصية انما هدفها هو بناء لبنة ووضعها في سور الوطن ليعلو مجدا .. وواصلت دراستها لتحقيق أهدافها وحصلت على منصب المدير العام لجمعية الامارات للمحاميين والقانونيين لأبوظبي تطوعا و حبا في وطنيتها منذ عام 2017 ومازالت قائمة على هذا التطوع ..

 حصلت زينب على مركز التحكيم التجاري وأصبحت محكم مقيد ومعتمد في الأمانة العامه لمجلس التعاون الخليجي .. كما تم تعيينها مديرا للشؤون القانونية بوزارة الاقتصاد، ورئيسة لجنة التشريعات في الوزاره لعام 2019 .. مبادئها مستمرة في التطوع العميق لعطاء الوطن صفاتها قيادية بامتياز وقائدة استثنائية في المكتب الاستشاري لجامعة ابوظبي وفي لجان التظلمات لمكتب برائة الاختراع لمجلس التعاون ..

زينب الحمادي هي خير مجيب وداعمة لكل جهد مخلص يستهدف البناء وبناء حقوق المرأة لتكون اسهاما برلمانيا عربيا معبرا عن تطلعاتها وطموحاتها من أجل خير ومصلحة دولة الامارات والأمة العربية والاسلاميه .

سعادة الاستاذة عارفة الفلاحي .. قصة أخرى للنجاح والكفاح

سعادة الاستاذة عارفة الفلاحي

أما سعادة الاستاذة عارفة الفلاحي ، هي قصة كفاح وواجب وطني،  وعلى الرغم من العقبات الكثيرة التي كانت تعترض طريقها ،والقوى التي حاولت الوقوف ضدها، لكنها مضت على درب العطاء وأكملت مسيرة الخير .. تخرجت من كليات التقنية العليا تخصص دبلوم عالي في القطاع المصرفي والمالي، ثم حصلت على البكالوريوس في ادارة الاعمال وحصلت على درجة الماجستير بالامتياز مع مرتبة الشرف للادارة الاستراتيجية .. لم تتعطل مشاريعها الميدانية على الرغم انها حصلت على عدة مناصب في راس الخيمة ، منها منصب أول مواطنة مديرة عامة لبنك في امارة راس الخيمة ،  ومدير اقليمي للشارقه والامارات الشمالية لأحد البنوك الرائدة في الدولة ، وهي رئيسة لجنة المعارض في غرفة تجارة وصناعة راس الخيمة ، وعضوة في اللجنة العليا لمؤسسة الشيخ سعود بن صقر حفظه الله ورعاه لتنمية الشباب .. ومستشارة لكليات التقنية العليا ..

كرمت عارفة  الفلاحي بعدة جوائز لتميزها في عملها وما زالت تمتلك صفات وطنية رائعة ، وهي استثنائية بفكرها، وقد صرحت في كلمتها خلال اجتماعاتها – و رؤيتها للمرأة الاماراتية و بماحققته لوطنها على ارض الواقع لدولة الامارات ولامارة راس الخيمه التي لاتغيب عنها شمس،- عن طموح المرأة في أعلى درجات التمكين ولا تزال الدولة خير مجيب وداعمة لكل جهد مخلص يستهدف البناء وهو بناء الانسان وهو أغلى ثروات دولتنا والذي حقق انجازاته في مجال المرأة الاماراتية والتي تم اقرارها من مجلس جامعة الدول العربيه على مستوى القادة العرب .. وكلنا نعتز بحقوق المرأة الاماراتية من ارض زايد .

وحيث كانت كلمة سمو الشيخه فاطمه بنت مبارك حفضها الله وأبقاها ذخرا ورمزا لدولة الامارات ولشعبها وهنيئا للمرأة الاماراتيه في امارات الخير والعطاء من مرحلة تمكين المرأة الى مرحلة تمكين المجتمع من خلال المرأة الاماراتية عبر رحلة انجازات بدأها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .. ومازالت المرأة الاماراتيه تتميز في نهضتها وتطورها المستمر وهناك أرواح للذين واللواتي ظهرت صفاتهم القيادية بشهادة من الاماراتيين والعرب والاجانب في حضارة الامارات ..

وللحديث بقيه ..

المصدر : الكاتب