الداخلية المصرية تعلن إحباط مخطط كان يهدف لإعادة نشاط تنظيم الإخوان

قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، إنها أحبطت مخططا كان يهدف لإعادة نشاط جماعة “الإخوان المسلمين” (المحظورة في مصر).

 

ونقلت “سبوتنيك” عن قطاع الأمن الوطني في مصر قوله إن “المخطط كان يستهدف إعادة إحياء نشاط تنظيم الإخوان الإرهابي، من خلال العمل على إيجاد مصادر تمويل لأنشطته الإرهابية”، بحسب بيان نشرته فضائية “إكسترا نيوز” المصرية.

 

وأشار بيان الوزارة إلى “ضلوع الإخواني، يحيى مهران عثمان بدور بارز في ذلك المخطط، بصفته أحد المساعدين الرئيسيين للقيادي الإخواني المحبوس، صفوان ثابت، إذ كلفه الأخير باستغلال شركاته في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار عوائدها لصالح أنشطته الإرهابية، في محاولة للتحايل والالتفاف علـى إجراءات التحفظ القانونية المتخذة ضد الكيانات”.

 

وتابع بيان الداخلية المصرية أن “الإخواني يحيى مهران استغل إحدى الشقق السكنية الكائنة بمنطقة حدائق الأهرام في محافظة الجيزة في إخفاء أموال التنظيم، وتم عقب تقنين الإجراءات مداهمة الشقة المشار إليها وضبط الإخواني المذكور، كما عثر على غرفة سرية الشقة تستخدم كخزينة لإخفاء الأموال وبداخلها 8 ملايين و400 ألف دولار أمريكي وبعض العملات الأخرى”.

 

ويصنف القانون المصري جماعة “الإخوان المسلمين” كجماعة إرهابية ويحظر أي تعاون معها.

 

وكالات