الرئيس عزيز من مصر الى السودان لحضور أشغال اللجنة العليا المشتركة

الصدى – و م أ /

الرئيس خلال استقباله في مطار الخرطوم من طرف نظيره عمر حسن البشير

  وصل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الإثنين إلى مطار الخرطوم الدولي في مستهل زيارة يترأس خلالها الجانب الموريتاني في أشغال اللجنة العليا المشتركة الموريتانية السودانية للتعاون.

 

وكان فخامة الرئيس السوداني عمر حسن احمد البشير على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية.

 

واستلم رئيس الجمهورية لدى سلم الطائرة من زهرتين سودانيتين باقة من الزهور، قبل أن يستمع إلى جانب نظيره السوداني إلى النشيدين الوطنيين للبلدين، ويستعرض تشكيلات من القوات المسلحة السودانية.

 

وصافح رئيس الجمهورية أعضاء الحكومة السودانية والشخصيات السامية في هذا البلد وأعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد في الخرطوم وممثلي المنظمات العربية والاسلامية والدولية في السودان.

 

ومن جانبه صافح الرئيس السوداني الوفد المرافق لرئيس الجمهورية.

 

كما كان في استقبال رئيس الجمهورية، سفير بلادنا في السودان سعادة السيد با صمبا وطاقم السفارة وأعضاء بعثات التدريب والتكوين العسكري وممثلو الجالية الموريتانية في السودان.

 

ويترأس بعثة الشرف المرافقة لرئيس الجمهورية معالي السيد معتز موسى عبد الله السالم، وزير الموارد المائية والري والكهرباء وعضوية سعادة السيد بلال قسم الله، سفير السودان المعتمد لدى موريتانيا والسيد محمود سر الختم، مساعد مدير مراسم الدولة.

 

وفي سياق متصل   استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم بمقر اقامته بفندق كورونثيا الخرطوم الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي السوداني.

 

وجرى اللقاء بحضور مدير ديوان رئيس الجمهورية السيد احمد ولد باهيه وسعادة السيد با صمبا سفير موريتانيا في الخرطوم