الرئيس ولد الغزواني يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة و رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة

الصدى_و م أ /

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني زوال اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد مانكير انجاي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الامم المتحدة المتكاملة٫متعددة الابعاد لتحقيق الاستقرار في وسط إفريقيا(المنيسكا) الذي يزور بلادنا حاليا رفقة قائد قوات(المنيسكا) دانييل سيديكي اتراووري.
وأدلى المسؤول الأممي بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح عبر فيه عن شكره العميق وامتنانه لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على قراره الاستثنائي بمنحه اياه وساما رفيعا في نظام الاستحقاق الوطني، وعبر باسم الأمم المتحدة عن قبوله لهذا التكريم .
وقال انه جاء للمشاركة بدعوة من الحكومة الموريتانية للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني رفقة قائد قوات المنيسكا، دانييل سيديكي اتراووري، حيث تشارك موريتانيا في هذه القوات بكتيبتين مهمتين للغاية منذ ٢٠١٥ على مستوى الشرطة الاممية في وسط إفريقيا ٢٦٣ عنصرا و ٤٦٤ عسكريا بما فيهم ١٤ ضابط أركان.
وشكر المسؤول الأممي بهذه المناسبة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على المقابلة التي خصه بها مضيفا إنه سيجري مباحثات مع مختلف المسؤولين الموريتانيين لبحث العلاقات بين موريتانيا و المنظمة الدولية من خلال المينيسكا.
وعبر بذات المناسبة عن تقدير الأمم المتحدة للمساهمة الهامة لموريتانيا منذ ٢٠١٥ في قوات المينيسكا وهو تاريخ إنشائها.
وحضرت المقابلة السيدة ماريا استافروبولو المنسقة المقيمة بالنيابة للأمم المتحدة في موريتانيا.